رسالة اليمن الى العالم

مناقشة الاحتياجات الإنسانية الملحة بقطاع الغذاء في حجة

يمانيون../

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم  مع ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن لورانت بوكيرا، الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع الغذاء وتحسين سبل المعيشة.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل ومدير البرنامج مكتب محور الحديدة وحجة أبوبكر صديقي، إلى الوضع الإنساني بالمحافظة وارتفاع المعاناة بسبب تقليص البرنامج حصة الغذاء الخاصة بالمحافظة في وقت زادت فيه حدة الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

وأشار المهيم وفضائل إلى أهمية تلبية احتياجات المتضررين وفقاً للمعايير المعتمدة مؤكدين ضرورة العمل الجاد على عودة صرف الغذاء الشهري لعموم المديريات وإعادة الحصص التي تم إسقاطها دون الرجوع لفرع المجلس الأعلى.

وأكدا أهمية تدخل البرنامج في دعم القطاع الزراعي وتدخلات سبل المعيشة للتخفيف من الضغط على الغذاء وجعل المجتمع يعتمد على نفسه في تلبية احتياجاته.

وأشاد المهيم وفضائل بالجهود المبذولة من قبل برنامج الأغذية العالمي في تخفيف معاناة المتضررين.. مؤكدين الاستعداد لتسهيل عمل البرنامج وتذليل كافة الصعوبات أمام تدخلاته.

بدوره ثمن بوكيرا التسهيلات المقدمة لتنفيذ أنشطة البرنامج.. مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على ما يعانيه أبناء المحافظة والعمل على تلبية الاحتياج وفقا للمعايير المعتمدة من خلال عمل حملات مناصرة لتغطية الاحتياج على مستوى اليمن.

ولفت إلى أهمية الشراكة والتنسيق لتحقيق الأهداف، معتبراً الزيارة خطوة ايجابية تعكس حجم التعاون والاحتياج الفعلي وحلحلة الاختلالات بالفترة السابقة من خلال وجود مكتب للبرنامج بالمحافظة

قد يعجبك ايضا