Herelllllan
herelllllan2

وردنا للتو .. شركة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن السفن النفطية التي وصلت قبل ساعات وسمح التحالف بدخولها إلى ميناء الحديدة .. تفاصيل

وردنا للتو .. شركة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن السفن النفطية التي وصلت قبل ساعات وسمح التحالف بدخولها إلى ميناء الحديدة .. تفاصيل

يمانيون../

أصدر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عمار الأضرعي، توضيحاً هاماً بشأن السفينة النفطية التي سُمح لها مؤخراً من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي بالدخول إلى ميناء الحديدة.

وقال مدير شركة النفط في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن السفينة (B_TIGRIS) التابعة ‎للأمم المتحدة سمح لها فقط بالدخول ومُنعت 14 سفينة وقود محتجزة حتى الآن في عرض البحر من الدخول إلى ميناء الحديدة، مشيراً إلى أن أقصى مدة للإحتجاز التعسفي للسفن وصلت إلى 328 يوماً.

وشدد الأضرعي في تغريدته على وجوب رفع الحصار وإدخال كافة السفن النفطية المحتجزة ومنع أعمال القرصنه مستقبلاً كونها مخالفة لكافة القوانين والتشريعات، مؤكداً أن احتجاز سفن الوقود جريمة إبادة.

وكان مدير شركة النفط اليمنية في تغريدة سابقة على تويتر، قد أوضح أن السفينة (B_TIGRIS) محملة بكمية (3705) طن من الديزل، وهي تابعة للأمم المتحدة، مؤكداً أن مدة إحتجاز السفينة لم تتجاوز يوم واحد ودخلت إلى ميناء الحديدة.

ولفت الأضرعي إلى أن هناك 14 سفينة محملة بالوقود يمتلكها الشعب اليمني وصلت أقصى مدة للإحتجاز التعسفي إلى ما يقارب 11 شهراً، ولا يزال تحالف العدوان يمنع دخولها حتى اليوم إلى ميناء الحديدة.

وأكد مدير شركة النفط اليمنية أن غرامات إحتجاز الـ 14 سفينة تزيد عن 35 مليون دولار، مشيراً إلى أن غرامات تلك السفن المحتجزة تساوي 19 أضعاف قيمة المواد المحملة على سفينة المساعدات (B_TIGRIS) التابعة ‎للأمم المتحدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com