رسالة اليمن الى العالم

مصادر غربية تكشف عن هلع سعودي ورعب من زحف كبير سينفذه أنصار الله على أربع مدن والسبب المباشر وراء إعلان المبادرة السعودية .. تفاصيل

مصادر غربية تكشف عن هلع سعودي ورعب من زحف كبير سينفذه أنصار الله على أربع مدن والسبب المباشر وراء إعلان المبادرة السعودية .. تفاصيل

يمانيون../

نقل الكاتب والمحلل السياسي الإيراني محمد صادق الحسيني، عن مصادر غربية مواكبة لفكرة المبادرة السعودية تأكيدها بان السبب المباشر لطرح ما أطلق عليه “المبادرة السعودية” لوقف إطلاق النار في اليمن هو وجود معلومات لدى السعوديين أن أنصار الله سيقومون بهجوم كبير في جنوب السعودية وسيسيطرون على ٤ مدن هناك. وهذه المدن قد تكون حسب المصادر: ظهران الجنوب ونجران شمالاً (أي شرق الربّوعة) وجيزان وأبو عريش غرباً.

وتضيف المصادر بحسب الحسيني، ان وضع النظام السعودي سيء جداً ولكن عنجهيتهم ومكابرتهم لا تسمح لهم أو لا تساعدهم على الإعتراف بالأمر الواقع والتعامل مع موازين القوى الجديدة على الأرض التي تقول بانهم خسروا الحرب.

هذا كما أن موضوع تطورات ملف تحرير مأرب غير مرتبط كذلك بالمبادرة، لأن أنصار الله مصممين على استعادتها وتحريرها كيفما تدحرجت التطورات الإقليمية أو الدولية بخصوص الحرب على اليمن.

يذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع كان قد توعد بأن “قوى العدوان لن تهنأ أبداً بعد اليوم وشعبنا لا يزال يعاني، ونعدّ العدة لما هو أقسى وأقوى وأشدّ وأعظم، وعقدنا العزم على اتخاذ خطوات عسكرية كبيرة ستُشكّل مفاجأة بالنسبة للعدو على طريق تحرير البلاد وتحقيق الاستقلال”. مضيفاً أن “على العدو أن يدرك أن العام السابع من الصمود، سيشهد المزيد من العمليات العسكرية، والتي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار”.

كما أعلن العميد يحيى سريع أن الجيش اليمني واللجان الشعبية نجحا، خلال العام الفائت، في ضم المزيد من التشكيلات العسكرية الجديدة إلى الجبهات القتالية، وتمكنا من التأسيس لصناعات عسكرية متطورة.

المصدر: اضاءات

قد يعجبك ايضا