رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. مناقشة أداء مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة

يمانيون../

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أداء مكتب الهيئة بأمانة العاصمة ومستوى تنفيذ خطة العمل وتحصيل موارد الأوقاف للعام الجاري.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل الهيئة العامة لقطاع الأوقاف محمد جحاف ومدير مكتب الهيئة بالأمانة عبدالله عامر ومدراء الإدارات والأقسام المساعدة بالمكتب، إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل، وكذا الجوانب الإدارية والمالية.

وتطرق الاجتماع إلى نشاط المكتب وفروعه بالمديريات، وجوانب القصور وسبل معالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

كما ناقش عدد من المواضيع أبرزها ما يتصل بسياسات الانتفاع والتأجير ومعالجات الإشكاليات الناتجة عن المراحل الماضية، وكذا الإجراءات المتدرجة مع المنتفعين وتحصيل موارد الأوقاف واسترداد حقوقه دون إستنقاص هيبة الاوقاف أو المساس بحق الآخرين ممن تستدعي الظروف مراعاتهم .

وأوضح رئيس هيئة الأوقاف، أن الاجتماع يهدف إلى الوقوف على أوضاع مكتب الهيئة بالأمانة.. لافتاً أن الهيئة تأسست خلال ظروف استثنائية استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، ما يستدعي استشعار المسؤولية للنهوض بإداء الأوقاف وتوطيد العلاقة بين الهيئة ومكاتبها بالمحافظات ومختلف فئات المجتمع.

وأكد ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بمجالات العمل الوقفي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمنتفعين خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في تحصيل حقوق وموارد الأوقاف والإسهام في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وشدد العلامة الحوثي، على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين وتفعيل الرقابة وفق اللوائح التنظيمية المتبعة.. مؤكدا الحرص على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهام مكتب الهيئة بالأمانة وحل كافة الإشكاليات وتعزيز بيئة العمل الوقفي على وجهه العموم.

فيما أكد مدير مكتب الهيئة بالأمانة، عامر الحرص على تطوير وتحديث مجالات العمل الوقفي بمختلف مديريات الأمانة وتصحيح الأوضاع وتحصيل موارد وحقوق الأوقاف المتراكمة واستعادة الممتلكات المنهوبة وتجاوز التحديات، بما يتواكب مع توجهات الهيئة، وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.

قد يعجبك ايضا