رسالة اليمن الى العالم

بدء أعمال المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية في طهران

يمانيون – بدأت اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية في العاصمة الإيراني طهران مع مراعاة الإجراءات الصحية وبرعاية الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء قدم أمين المجمع العالمي للتقارب بين المذاهب الإسلامية السيد حميد شهرياري تقريراً عن تفاصيل المؤتمر الدولي للوحدة في حفل افتتاح المؤتمر الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر رئاسة الجمهورية بطهران.

وبالتزامن مع بداية أسبوع الوحدة، يعقد المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية بحضور مجموعة من المفكرين والمفكرين الإسلاميين.. مع إلقاء كلمات مفكرين محليين وأجانب ومسؤولين عسكريين ووطنيين وسفراء أجانب.

وسيبحث المؤتمر لهذا العام أهم التحديات التي تواجه العالم الإسلامي، وأهم العوامل التي تهدد السلام العالمي وستكون محاور المؤتمر عبارة عن: الحرب والسلام العادل – الاخوة الاسلامية ومكافحة الارهاب – الحرية الفكرية الدينية – الاجتهاد ومواجهة التشدد والتكفير – التعاون والتعاطف واجتناب التنازع– الاحترام المتقابل بين المذاهب الاسلامية – رعاية ادب الخلاف والامتناع عن الجدل العبثي والاساءة الى رموز الآخر.

ويستهدف المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية خلق الوحدة والتضامن بين المسلمين وتبادل الأفكار بين العلماء والباحثين من أجل تقريب وجهات نظرهم العلمية والثقافية.

وقدم الإمام الخميني اقتراحا بشأن إقامة أسبوع الوحدة في بداية انتصار الثورة الإسلامية ويبدأ كل عام من 12 ربيع الأول عيد ميلاد الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) حسب أهل السنة ويستمر حتى يوم 17 من ربيع الأول عيد ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقام المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية من 19 الى 24 أكتوبر الحالي بطهران.

وقد أُرسلت الى المؤتمر 514 مقالة من النخب العلمائية والسياسية والثقافية واساتذة الجامعة والنشطاء الاجتماعيين والاعلاميين من إيران و52 دولة من سائر دول العالم.. وبسبب انتشار جائحة كورونا ستلقى 360 كلمة من مجموع الكلمات على شكل افتراضي

وبعد يوم الافتتاحية، سيواصل المؤتمر أعماله في فندق ازادي في العاصمة الايرانية طهران.

قد يعجبك ايضا