رسالة اليمن الى العالم

بدء الورش الاستباقية لملتقى ومهرجان رابط التفاعلي بصنعاء

يمانيون – بدأت اليوم بصنعاء، ورش العمل الاستباقية لفعاليات ملتقى ومهرجان رابط التفاعلي، الذي تنظمه الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار على مدى ستة أيام، بالشراكة مع فريق رابط.

وفي الافتتاح، أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التنسيق والشراكة بين المؤسسات العلمية والبحثية من جهة والوحدات الاقتصادية والإنتاجية من جهة أخرى ووضع السياسات والآليات الكفيلة بموائمة مخرجات المؤسسات التعليمية والبحثية مع احتياجات ومتغيرات سوق العمل بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة.

ولفت إلى أن مشروع ملتقى رابط التفاعلي، يستهدف 15 جهة حكومية منها الوزارات و40 جامعة وكلية و10 معاهد فنية وتقنية وثمان نقابات واتحادات و300 منشأة من القطاع الخاص.

وأوضح أن المشروع سيفيد المؤسسات التجارية والصناعية والخدمية والحكومية والخاصة، والمؤسسات العلمية من جامعات وكليات مجتمع ومعاهد تقنية ومهنية وخريجيها.

وتتناول ورش العمل التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، القطاع المالي والتكنولوجي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الخدمات الطبية وصناعات الدواء والإنتاج الزراعي والحيواني وصناعات الغذاء وقطاع الإنشاءات والمقاولات ومواد البناء، وقطاع الشحن والنقل وموردي السيارات والمعدات الثقيلة والصناعات التحويلية والاستخراجية والهندسية وقطاعات الطاقة والمياه والبيئة، والتعليم العالي والتعليم الفني.

قد يعجبك ايضا