رسالة اليمن الى العالم

وزير الصناعة يؤكد الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمواطن

يمانيون – أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمواطن.

وأشار الوزير الدرة خلال اجتماع لجنة احتساب التكاليف والتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية والاتحاد العام للغرف التجارية اليوم، إلى أن الوزارة تعمل على تشجيع المنافسة بين القطاع التجاري وتقديم التسهيلات اللازمة له، لضمان توفير احتياجات المستهلكين بالجودة والمواصفات والأسعار المناسبة.

ولفت إلى دور القطاع الخاص الوطني في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في أسعار السلع والمواد الأساسية.

وحث اللجنة على وضع برنامج متكامل لإنجاز المهام المناطة بها بالاستفادة من تجارب الآخرين والاستعانة بمن تراه .. مثمناً دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ في تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، إلى أهمية توفر قاعدة بيانات ومعلومات للمواد الأساسية والاستهلاكية وتحديد مسار استراتيجي تنطلق منه اللجنة في عملها.

وشدد على استمرار التنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والقطاع الخاص، لتعزيز الثقة بين القطاعين الحكومي والخاص .. لافتاً إلى أن الحكومة حريصة على دور رأس المال الوطني في عملية التنمية وحماية المستهلك لتحقيق التوازن بينهما.

وأشاد الهاشمي بصمود القطاع الخاص في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان، استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، مهام اللجنة وعملها والآليات التي ستنتهجها في احتساب التكاليف للوصول إلى تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمستهلك.

حضر الاجتماع مستشار وزارة الصناعة الدكتور محمد المداني ونائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم وممثلو مصلحة الضرائب سمير الحجري ومصلحة الجمارك انتصار عاطف والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية عصام الزبيري ومدير العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة نجيب العذري.

قد يعجبك ايضا