رسالة اليمن الى العالم

نشطاء يربطون تصريح دريد لحام عن اليمن بما قاله قرداحي

لا تزال ردود نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تتهافت عقب التصريحات التي أدلى بها الفنان السوري، دريد لحام حول اليمن والسعودية وما وصفه بـ”الذبح” خلال الأيام القليلة الماضية.
وتشابه انتقاد الفنان السوري مع ما قاله وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، والذي وصف حرب السعودية على اليمن بالعبثية.

وربط نشطاء تصريحات لحام بالتصريحات السابقة التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي حول اليمن والتي اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات وأفضت إلى توتر دبلوماسي بين لبنان ودول خليجية شابها سحب لسفراء.

وكان لحام قد قال في مقابلة على قناة الميادين: “أمريكا ومن معها في المنطقة هم من اعتدى على اليمن، هذا الشعب الفقير المسكين الي رافع راية فلسطين في كل مهرجاناته يذبح ليلا نهارا بالطائرات بالمدفعية بالصواريخ ولا يرف جفن لأي مسؤول، ليس لأي مسؤول، بل لبعض المسؤولين العرب حول هذا الموضوع..”
وتابع لحام قائلا: “يا عمي انت رح تكفرونا بالتالي بمسألة أمي عربية، إذا أمي عربية ما بصير شعب عربي يذبح شعب عربي آخر..”

وأضاف: “بدأ احفادنا والله يسألوا السؤال إن جدو احنا أمة وحدة؟ أنا تجاوزا بقول طبعا اه جدو احنا أمة وحدة، بقول طيب ليش عم يذبحوا باليمن؟ ليش السعودية ومن معها عم تذبح باليمن هذا الذبح؟ ليش يا جدو؟ معناته إحنا مو أمة وحدة لأن الأخ ما ممكن يذبح أخوه..”

قد يعجبك ايضا