رسالة اليمن الى العالم

تدشين المرحلة الـ3 للثورة الزراعية بمحافظة إب

دشنت اليوم الأحد 28شوال  يدشنون المرحلة الثالثة للثورة الزراعية بمحافظة إب وذلك بمشاركة وزارات الزراعة والري والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية ومؤسسة بنيان التنموية وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ..

وفي التدشين قال نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي إنه في ظل المتغيرات الدولية المتسارعة ندعوا جميع الجهات الحكومية والسلطات المحلية والجمعيات والتعاونيات والمزارعين لتسخير كافة الإمكانيات لرفع معدلات الإنتاج لسد الفجوة الغذائية من محاصيل الحبوب وعدم الركون على الخارج.

داعياً المزارعين بالمرتفعات الجبلية من محافظه إب وتعز وحتى محافظة صعدة  للتوجه لزراعة القمح والذرة والبقوليات خلال الموسم القادم كأولوية ..

مؤكداً أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب يمثل تحدي في ظل العدوان والحصار وسوف نحوله إلى فرصه من خلال تكاتف الجميع والتوسع في زراعه الحبوب كأولوية.

كما أكد الرباعي أن بلادنا تمتلك مقومات زراعية قادر على تحقيق إكتفاء ذاتي من القمح ان وجد لدينا توجه جاد لزراعة القمح على نطاق واسع.

وأضاف : هناك توجه حكومي للتوسع في زراعه القمح في المحافظات الواقعة بالمرتفعات الجبلية ومحافظة الجوف وندعو القطاع الخاص أن لا يسخروا كل إمكانياتهم للاستيراد الخارجي فقط بل عليهم التوجه والمشاركة الفاعلة وتسخير جزء من إمكانياتهم في الإنتاج المحلى من الحبوب والقمح كأولوية ..

كما دعا المزارعين لرفع معدل إنتاج الحبوب والبقوليات من خلال الزراعة البينية بين أشجار الفواكه  خلال المواسم القادمة.

وشدد على ضرورة أن تقوم السلطات المحلية والجهات الحكومية والقطاع الخاص بتسخير كل معداتهم كمساهمة مع المجتمع لإنشاء الحواجز والسدود المائية للاستفادة من مياه الأمطار .

قد يعجبك ايضا