رسالة اليمن الى العالم

أمسية ثقافية بالإصلاحية المركزية بالحديدة بذكرى يوم الولاية

يمانيون../
نظمّت الإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية.

وفي الأمسية أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام في نصرة الإسلام والمسلمين .. لافتاً إلى العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي.

وأكد أهمية العودة الصادقة والتولي لله ورسوله والإمام علي لإعادة الأمة إلى مكانتها وأمجادها .. مبيناً أن يوم الولاية ليس مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، وإنما محطة مهمة ينبغي على الجميع الاستفادة منها في تصحيح ما أصابها من وهن وضعف.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي، إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين .. مؤكداً حاجة الأمة اليوم لثقافة الإمام علي في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها وتاريخها.

وأوضح أن الشعب اليمني، في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام، يُحيي هذه الذكرى، من منطلق تمسكه بهويته الإيمانية وتوليه لله ورسوله والإمام علي.

من جانبه اعتبر نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل، ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

بدوره أشار مدير الإصلاحية العقيد علي الصوفي، إلى دلالات الاحتفاء بيوم الولاية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس من حياة الإمام علي وتطبيقها على الواقع العملي.

تخلل الأمسية بحضور مدير إدارة المساجد أحمد إسماعيل، قصائد للشعراء يونس أبو الحياء وأحمد صالح وعدد من نزلاء الإصلاحية، وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا