Herelllllan
herelllllan2

موقع أجنبي: إسرائيل تتولى حماية أجواء الإمارات ويصف نظام “سبايدر” بسيئ السمعة

يمانيون – متابعات
نشر موقع eurasiantimes تقريراً عن تفاصيل تولي إسرائيل حماية أجواء الإمارات في صفقة سرية ضمن اتفاق التطبيع الموقع بين أبوظبي وكيان العدو.

وأشار التقرير إلى أن أبوظبي قررت شراء نظام SPYDER للدفاع الجوي من تل أبيب بعد أن شن اليمنيون العديد من الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة على الإمارات.

ولفت إلى أن تلك الهجمات أثرت على سمعة الإمارات كموقع آمن ومستقر لممارسة الأعمال التجارية.

وأكد التقرير أنظمة الدفاع الجوي عالية الارتفاع الطرفية الأمريكية الصنع (ثاد) وصواريخ باتريوت الاعتراضية، لم تستطع اكتشاف بعض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي ضربت الإمارات من خلال التحليق على ارتفاعات منخفضة.

وقال التقرير أنه يمكن لنظام سبايدر من إسرائيل صد التهديدات على ارتفاعات منخفضة مثل طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز.

وأوضح أن هناك تقارير متعددة هذا العام تزعم أن إسرائيل وشركائها الإقليميين يبنون نظام دفاع مشترك لمواجهة تهديد الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية.

ونقل التقرير أن وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب ومصر، ناقشوا خلال قمة النقب في مارس الماضي، فكرة نظام دفاع جوي مشترك بين إسرائيل وجيرانها العرب.

موقع eurasiantimes اختتم تقريره، بالحديث عن السمعة السيئة لنظام سبايدر في الهند، أشار فيها بشكل غير مباشر إلى أن ضباطاً ومتخصصين إسرائيليين يقومون بتشغيل والعمل على نظام سبايدر للدفاع الجوي في البلدان التي تشتري ذلك النظام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com