Herelllllan
herelllllan2

المرور يدشن حملة لتنظيم حركة السير وإزالة المخالفات بأمانة العاصمة

يماينون../
دشنت شرطة المرور ومكاتب الأشغال والنقل بأمانة العاصمة اليوم، حملة ميدانية لإزالة المخالفات والمظاهر العشوائية وتنظيم حركة السير من الشوارع الرئيسية والتقاطعات والأسواق.

تأتي الحملة في إطار المصفوفة الخاصة بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وبناءً على مخرجات اجتماع قيادتي وزارة الداخلية وأمانة العاصمة، الذي أقر تنفيذ حملة شاملة ومكثفة لإزالة المخالفات والعشوائيات المعيقة لحركة السير بالأمانة، خاصة مع اقتراب موعد الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي في ميدان السبعين.

واستهدفت الحملة تنظيم الحركة المرورية في شوارع وتقاطعات ابتداءً من جولة الجمنة مروراً بجسر مذبح حتى جولة عصر، وإزالة الاعتداءات والمخالفات المتكررة على أرصفة المشاة والشوارع الرئيسية من قبل أصحاب المحال والمطاعم والورش والبسطات العشوائية والباعة المتجولين، وكل العشوائيات التي تعيق حركة السير.

وأسفرت الحملة في اليوم الأول، عن إغلاق ستة محال مخالفة وترتيب أربع فرز، وضبط أكثر من 174 حالة مخالفة بالشوارع، منها إزالة بسطات عشوائية مخالفة ورفع سيارات ومعدات ثقيلة متهالكة، ووقوف خاطئ للمركبات على الطريق، كما تم تحرير 84 تعهداً بعدم تكرار المخالفات وعودتها.

كما تستهدف الحملة، رفع السيارات المتهالكة والخردة من الشوارع والتقاطعات، ومنع الوقوف الخاطئ أمام المنشآت والمحال التجارية والأسواق والشوارع الرئيسية، ونقلهم إلى الأسواق المخصصة التي تتلاءم مع المتطلبات الأمنية والمرورية بما يخدم الجميع.

وفي الحملة أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية عطفاً على موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتنفيذ حملة شاملة ومكثفة لإزالة المخالفات والعشوائيات المعيقة لحركة السير.

وأشار إلى أن الحملة تشكل جزءً من منظومة الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وديمومتها، ومنع التجاوزات والمخالفات والعشوائيات وفقاً للطرق القانونية والإدارية ولضمان سلامة المواطنين وانسيابية حركة تنقلاتهم.

ولفت العميد البراشي إلى أن الحملة ستستمر لتشمل كافة الشوارع وفقاً لما خطط لها بإطار زمني محدد .. مبيناً أن شرطة المرور تتعاون وتسخر كل الجهود والإمكانات مع كافة الجهات ذات العلاقة لما فيه خدمة المواطن وتعزيز السلامة المرورية.

وتطرق إلى حجم الجهود المبذولة وضرورة الوصول إلى مرور آمن ومتطور.

بدوره أشار مدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم إلى أن هناك تفاعل مع الحملة من قبل الجهات المعنية بالسلامة المرورية فضلاً عن أنها حظيت بارتياح من قبل المواطنين، استشعاراً من الجميع بالمسئولية في هذا الجانب.

وخلال الحملة بشارع الستين الشمالي أوضح مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي ونائبه المهندس عبداللطيف الولي، أهمية تنفيذ الحملة لتنظيم الشوارع والأسواق وإزالة العشوائيات والمخالفات التي تعيق حركة السير وتشوه المظهر العام.

وأكدا أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة أمانة العاصمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفات ومعوقات حركة المرور من شوارع الامانة ورفع الاسواق غير الملتزمة بالقواعد المنظمة لها وتنفيذ الإجراءات بحق المخالفين والممتنعين.

ودعا مدير أشغال الأمانة، المواطنين وأصحاب المحال والأسواق التجارية إلى التعاون مع الحملة في تنظيم وتسهيل حركة المرور، والحفاظ على نظافة ومظهر العاصمة، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة للاحتفال بمولد النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

شارك في الحملة مدير مكتب هيئة النقل محمد الشهاري ونائب مدير أشغال الأمانة عبدالحبيب شمسان ومدير المرافق والأسواق بالأمانة ذاكر العامري ومدير مديرية الثورة عقيل السقاف ومدراء مناطق الاشغال ورؤساء أقسام المرافق بمديريتي الثورة ومعين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com