Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية: نواصل جهودنا لحل القضايا العالقة مع وكالة الطاقة الذرية

 أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين أن فدا إيرانيا توجه إلى فيينا الأسبوع الماضي وبحث مع مسؤولي الوكالة المواقع الإيرانية المشبوهة بزعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد كنعاني في مؤتمر صحفي أسبوعي، أن بلاده ستواصل جهودها البناءة لحل القضايا العالقة مع الوكالة، مشيرا إلى أن وفداً من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران، مضيفا أن الأطراف المقابلة تريد استعمال الوكالة كوسيلة سياسية للضغط على إيران.

وفيما يتعلق بالترويكا الأوروبية، قال كنعاني إنه على الرغم من تعاون إيران الوثيق، فإننا نشهد سلوكا متسرعا وغير بناء لهذه الدول ومحاولة هذه الدول للاستغلال السياسي للوكالة.

وأضاف: إن إصدار قرار في مجلس المحافظين لا يساعد على حل الأمور بل يعرقل سير الأمور، وقد اتخذت هذه الدول أيضا مثل هذا الإجراء في يونيو الماضي وندعوها إلى التخلي عن سلوكها غير البناء.

إلى ذلك أكد متحدث الخارجية الإيرانية إلى أن بلاده لن تسكت بتاتا عن نشاط العناصر “الإرهابية” والانفصالية في كردستان العراق، مضيفا لن نتهاون بشأن أمننا الحدودي وسنرد على تهديدات الجماعات الانفصالية في كردستان العراق.

 وفيما يخص الحرب في أوكرانيا أوضح كنعاني أن طهران أعلنت موقفها الحيادي في الحرب الروسية الأوكرانية ولسنا طرفا في النزاع.

قد يعجبك ايضا