Herelllllan
herelllllan2

كنعاني: طهران ترفض وتندد بما تضمنه البيان الصيني السعودي الخليجي المشترك

يمانيون../

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، رفض وتنديد بلاده لما تضمنه البيان الصيني السعودي الخليجي المشترك من اتهامات ومزاعم.. مشدداً على أن طهران ستدافع عن جميع مصالح الشعب الإيراني.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين، قوله: إننا نعتبر المزاعم المتعلقة بالجزر الثلاث تدخلاً في شؤون إيران الداخلية وسيادة أراضيها، وندين بشدة هذه المزاعم.

وأضاف: إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤمن بضرورة ضمان الأمن الإقليمي عبر دول المنطقة.. إننا لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا الداخلية ونعتبره يتناقض مع ميثاق وآليات الأمم المتحدة”.

وتابع كنعاني قائلاً: إن إيران تؤكد على توفير الأمن من قبل دول المنطقة وعدم تدخل الأجانب في الشؤون الإقليمية.

وتعليقاً على مواقف الدول الأجنبية والغربية تجاه التطورات الأخيرة في إيران.. قال كنعاني: “نرفض التدخل في الشأن الإيراني، ونعتبره يتناقض مع ميثاق وآليات الأمم المتحدة”.. مبينا: “شهدنا بعض السلوكيات السيئة والتدخلات في الشأن الإيراني وأبدينا ردود فعل بمواقف حازمة وبنفس المستوى”.

ولفت إلى أنه بسبب السلوك المستمر لهذه الدول، وكذلك الاتحاد الأوروبي، فإن إيران ستستمر في استخدام حقها في اتخاذ الإجراءات الرادعة.. قائلا: “سنعلن قائمة جديدة من العقوبات على مؤسسات وشخصيات مرتبطة بالاتحاد الأوروبي وبريطانيا ولا تنازلات في أي ملف”.

وأشار إلى الذكرى السنوية لإعلان العراق النصر على تنظيم “داعش” الإرهابي.. مثمنا ذكرى الأبطال الذين دافعوا عن المقدسات في العراق وسوريا والمنطقة.

وأشاد بتضحيات الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفيقه أبو مهدي المهندس في مجال مكافحة الإرهاب الدولي.. معتبرا إياهما بطلين كبيرين في هذا المجال.

وقال: “نخلد ذكرى كل المحاربين الشجعان الذين ضحوا بأرواحهم في طريق المقاومة ضد مؤامرة نظام الهيمنة في المنطقة وحاربوا إرهاب داعش واتخذوا خطوات لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام شعوب المنطقة”.

وأكد كنعاني أن مفاوضات رفع الحظر تخص الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. لافتا إلى أن أطراف المفاوضات معروفة ونحن جاهزون لاستمرارها ونؤكد على مواقف إيران المبدئية وفي هذا الإطار سندعم المصالح الأساسية لإيران.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com