Herelllllan
herelllllan2

قحيم والشوتري يتفقدان سير العمل بمشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

يمانيون../
تفقّد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، اليوم، سير العمل بالمرحلة الأولى من المشروع الوطني للطاقة المتجددة “محطة الطاقة الشمسية” بقدرة 50 ميجاوات، في المنطقة الصناعية بالمحافظة.

واطّلع قحيم والشوتري، ومعهما وكيل وزارة الصناعة عادل مرغم ومدير المنطقة الصناعية عبد الله البكاري ونائب مدير مكتب الصناعة حسين علي، على الأعمال الإنشائية المنفذة في المشروع، واستمعوا من القائمين إلى شرح حول ما تم تنفيذه من أعمال استكمال تسوية وردم موقع المشروع، وتجهيز القواعد الإسمنتية للإطارات الحديدية لألواح الطاقة الشمسية.

حيث يجري العمل حاليا في تركيب “القواعد” الحديدية، وتوريد ألواح الطاقة الشمسية، بما يغطّي عشرة ميجاوات، ضمن المرحلة الأولى، التي من المزمع استكمال تنفيذها، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وحث المحافظ قحيم، على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشروع، الذي سيُسهم في تغطية احتياجات مدينة الحديدة من الطاقة الكهربائية، بتكلفة منخفّضة مع حلول الصيف القادم.

فيما أشاد الشوتري بجهود قيادة السلطة المحلية في التوسّع في إنشاء مثل هذه المشاريع الخدمية التي تلبّي احتياج المواطنين، خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

كما اطلع قحيم والشوتري ومرافقوهما على سير العمل في عدد من المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها في المنطقة الصناعية، واستمعوا من القائمين عليها إلى إيضاحات حول سير العمل ونسب الإنجاز فيها.

وأشاد قحيم والشوتري بنسبة الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها.

وأكدا دعم قيادتي الوزارة والسلطة المحلية للمشاريع الاستثمارية وكل ما من شأنه المساهمة في الدفع بعملية التنمية المحلية.

وشددا على ضرورة التقيّد بالمعايير الفنية والفترة الزمنية والمواصفات الهندسية لتلك المشاريع.

ولفت محافظ الحديدة ونائب وزير الصناعة، إلى أن تأخّر البعض وعدم جديتهم في تنفيذ المشاريع يعرّضهم للإجراءات القانونية، واتخاذ العقوبات المناسبة، ومنها سحب المواقع الممنوحة لهم، ومنحها لمستثمرين آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com