Herelllllan
herelllllan2

روسيا تكشف تفاصيل بشأن التدريبات البحرية مع الصين

توجّهت مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ في مدينة فلاديفوستوك الروسية للمشاركة في التدريبات البحرية الروسية الصينية “التفاعل البحري” التي ستقام بين 21 و27 كانون الأول/ديسمبر الجاري في بحر الصين الشرقي.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية: “من المخطط أن يتم خلال المرحلة النشطة من التدريبات إطلاق صواريخ وقذائف مدفعية مشتركة على أهدافٍ جوية، وإطلاق نيران مدفعية على أهداف بحرية، إضافة إلى ممارسة عمليات مشتركة ضد الغواصات بالاستخدام العملي للأسلحة”.

وأضاف البيان أنّ “الهدف الرئيسي من هذه التدريبات هو تعزيز التعاون العسكري البحري بين روسيا والصين والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وتمثّل الأسطول العسكري الروسي في التدريبات بالسفينة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وهي طراد الصواريخ “فارياغ”، وكذلك فرقاطة “مرشال شابوشنيكوف”، وطرادان “بطل روسيا ألدار تسيدينجابوف” و”سوفيرشيني”.

ومن الجانب الصيني، ستشارك في التدريبات “مدمرتان وسفينتا دوريات وسفينة إمداد متكاملة وغواصة تعمل بالديزل”.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنّ طائرات ومروحيات تابعة لطيران أسطول المحيط الهادئ الروسي والقوات البحرية للجيش الصيني ستشارك في التدريبات أيضاً.

وفي وقتٍ سابق، قال القائد العام للبحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني إنّ مناورات بحرية بمشاركة الصين وروسيا في شمال المحيط الهندي ستجري في المستقبل القريب.

وأضاف إيراني في حديث نقلته وكالة “YJC|: “من أجل خلق أمن مستقر وتحسين القدرة القتالية، سننقذ قريباً مناورات بحرية مشتركة في شمال المحيط الهندي بمشاركة الصين وروسيا ودول أخرى”.

وأجرت روسيا وإيران والصين مناورات بحثٍ وإنقاذٍ بحرية في المحيط الهندي عام 2021، ركزت على أمن الشحن البحري ومُكافحة القرصنة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com