Herelllllan
herelllllan2

ندوة ثقافية بـ صنعاء بعنوان “فاطمة الزهراء نموذج الكمال الإنساني”

ندوة ثقافية بـ صنعاء بعنوان فاطمة الزهراء نموذج الكمال الإنساني

يمانيون|

نظمّت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، والأمانة العامة لمجلس الشورى، والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة اليوم بصنعاء، ندوة ثقافية بعنوان “فاطمة الزهراء نموذج الكمال الإنساني”.

 

استعرضت الندوة التي أُقيمت في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء، ثلاث أوراق عمل، جاءت الأولى بعنوان “فاطمة الزهراء .. الدور والمسؤولية” قدمتها أمة الكريم الذارحي.

 

وأشارت الورقة إلى أهمية اتخاذ القدوات العظيمة في ظل ما تواجهه المرأة من حرب ناعمة للسيطرة على أفكارها وهويتها.

 

وتطرقت إلى دور المرأة ومسؤوليتها في واقع الحياة، وحاجتها للعودة إلى السيدة فاطمة الزهراء البنت، والأم والزوجة لكي تسمو وترتقي إلى الكمال الإنساني والإيماني والأخلاقي.

 

فيما أكدت الورقة الثانية المقدمة من يسرى المطاع، بعنوان “فاطمة الزهراء ودورها اقتصادياً”، أهمية الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

 

ولفتت إلى دور المرأة في رفد الاقتصاد الوطني وأنواع المشاريع الاقتصادية من حيث فائدتها وأثرها، وكذا مشاريع الرؤية الوطنية التي تركز على الغذاء، والدواء، والكساء وأهميتها.

 

من جانبها استعرضت الدكتورة هناء المتوكل في ورقة العمل الثالثة بعنوان “المرأة اليمنية والاقتداء بالزهراء في مواجهة العدوان”، منهجية العدوان لتفكيك المجتمع اليمني والسيطرة عليه من خلال استهداف المرأة والأسرة.

 

وأشارت إلى الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني بصورة عامة والمرأة بشكل خاص من قتل واغتصاب وتشريد وتهجير وتجويع، وتدمير البنية التحتية ودفع الشعب اليمني إلى العوز والحاجة .. مشيدة بصمود المرأة أمام كل هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا