Herelllllan
herelllllan2

وساطة السفراء تفشل في إنهاء خلافات الرئاسي

يمانيون../
فشلت وساطة من سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي برأب الصدع في صفوف أعضاء مايسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من السعودية.

وقالت قناة بلقيس أن “الوساطة التي يجريها سفراء الدول الكبرى والاتحاد الأوروبي في العاصمة السعودية الرياض منذ أكثر من أسبوع عجزت عن رأب الصدع الحاصل في صفوف مجلس القيادة الرئاسي التابع للعدوان أو إيجاد تفاهمات للقضايا الخلافية”.

وأشارت نقلا عن مصادر خاصة إلى أن “سلسلة اجتماعات غير معلنة عقدت، خلال الأيام الماضية، بين رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، أخفقت في التوصل إلى قرار نهائي يحسم مسألة إجراء تغيير في هيكل الحكومة”.

وتابعت : “نقطة الخلاف الحالية بين أعضاء المجلس الرئاسي تتمحور حول طبيعة التدخل المقرر في هيكل الحكومة، حيث يتمسك رئيس مجلس القيادة بإجراء تعديل حكومي طفيف لا يمس رئيس الوزراء، معين عبدالملك”.

وأضافت أن “عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي يقف في موقف متشدد من مسألة ضرورة أن يشمل التغيير الحكومي رئيس الوزراء، ويوافقه على هذا الرأي عدد من أعضاء المجلس الجنوبيين”.

وتابعت : ” رئيس المجلس الرئاسي يتمسك بضرورة حل القضايا الخلافية السابقة، التي تحول دون التئام المجلس أو عودته إلى ممارسة مهامه من داخل مدينة عدن، وعدم الاستعجال في مسألة إجراء تشكيل أو تعديل حكومي”.

قد يعجبك ايضا