Herelllllan
herelllllan2

اللجنة الوطنية للمرأة: اعتقال المواطنة “مروة الصبري” تجاوز كل القيم الإنسانية والأخلاقية

اللجنة الوطنية للمرأة: اعتقال المواطنة “مروة الصبري” تجاوز كل القيم الإنسانية والأخلاقية

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة، اعتقال سلطات الأمن السعودي للمواطنة اليمنية مروة الصبري خلال أدائها شعائر مناسك العمرة.. مؤكدة أن الاعتقال تجاوز كل القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، احتجاز المواطنة الصبري، انتهاكاً تعسفياً يضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي ارتكبها النظام السعودي بحق المرأة اليمنية من قتل وحصار.

وأوضحت أن اليمنية الصبري، تعرضت للمضايقة الأمنية والاعتداء اللفظي، ما دفعها لتلخيص ما ارتكبه النظام السعودي من قتل وحصار بحق الشعب اليمني على مدى ثمانية أعوام، منتهكاً للحقوق والحريات.

ودعا بيان اللجنة، أحرار اليمن وخارجه إلى إدانة هذا العمل التعسفي وغيره من الأعمال بحق اليمنيين في السعودية والضغط على السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن المعتقلة اليمنية ورد اعتبارها وإعادتها إلى اليمن.

وأشار إلى أن هذه الانتهاكات المستفزة والممارسات التعسفية، تتطلب من كافة الدول الإسلامية إعادة النظر في تحييد المشاعر المقدسة من سطو النظام السعودي.

وطالبت اللجنة الوطنية للمرأة، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الاضطلاع بواجبها ومسؤولياتها في إيقاف جرائم النظام السعودي بحق اليمنيين، وإلزامه باحترام القوانين والمواثيق الدولية والأعراف والقيم الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com