Herelllllan
herelllllan2

حزب الله: هناك انحياز دولي ضد الشعب السوري لا ينسجم مع أدنى المعايير الإنسانية

حزب الله: هناك انحياز دولي ضد الشعب السوري لا ينسجم مع أدنى المعايير الإنسانية

يمانيون../

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن هناك انحيازا دوليا ضد الشعب السوري لا ينسجم مع أدنى المعايير الإنسانية.

ونقل موقع “المنار” اليوم الأربعاء، عن الشيخ قاسم في تصريح له، قوله: إن الحظر الأمريكي ومن تواطأ معه هو أبرز الأسباب المانعة لمساعي مساعدة الشعب السوري.

وأضاف: إنَّ حزب الله أرسل وفودًا طبية للمساعدة الإنسانية إلى الشعب السوري للمساعدة في إغاثة المنكوبين بالزلزال.. لافتًا إلى أنَّ “سوريا بحاجة لمن يلتف ويتعاون معها وهذا أقل الواجب”.

وتابع قائلاً: إنَّ “الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا يتطلب وقوفنا جنبًا إلى جنب.. لقد رأينا انحيازًا دوليًا ضد سوريا الشعب بسبب أنهم ضد النظام وهذا لا ينسجم مع أدنى المعايير الإنسانية”.

وشدَّد الشيخ قاسم على أنَّ العقوبات التي فرضتها أمريكا ودول أوروبا على سوريا وتكاملت معها أغلب الدول العربية هي من أبرز الأسباب المانعة لمساعي مساعدة الشعب السوري.

ونوه بصمود الشعب السوري على مدى 12 عامًا من العقوبات والاعتداءات ولم يغيّر قناعاته وقراراته، ولم يرضخ لما تريده أمريكا وأوروبا.. قائلاً: “آن الأوان ليغيروا طريقة التعاطي معه”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني في ختام تصريحه: “نعتبر أن الشعبين السوري والتركي أهلا وأحبتنا وسنكون إلى جانبهم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com