Herelllllan
herelllllan2

هيئة مقدسية تحذر من مخاطر إقرار الكنيست قانون العقاب الجماعي ضد المقدسيين

هيئة مقدسية تحذر من مخاطر إقرار الكنيست قانون العقاب الجماعي ضد المقدسيين

يمانيون../

حذرت هيئة مقدسية، اليوم الأحد، من خطورة قانون العقاب الجماعي الذي أقره الكنيست الصهيوني والذي يعطي الحكومة المتطرفة صلاحية طرد عائلات مقدسية من مدينة القدس تحت ذرائع ومزاعم أمنية.

ونقلت وكالة (معا) الإخبارية عن الهيئة الإسلامية لنصرة القدس في بيان لها القول : إن “تشريع هذا القانون الذي يمكن العدو من ممارسة سياسة الطرد الجماعي بحق المقدسيين تحت حجج وذرائع واهية، هو جريمة حرب وشكل جديد من اشكال إرهاب الدولة “.

وأضافت الهيئة:” أن شرعنة طرد المقدسيين من أرضهم ومنازلهم يشكل إهانة لكل القيم والمبادئ الإنسانية، وانتهاكاً غير مسبوق للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي اعتبرت الابعاد القسري للمواطنين تحت الاحتلال جريمة حرب يجب معاقبة مرتكبيها”.

وحذرت الهيئة العدو الصهيوني من تداعيات تنفيذ هذا القانون وما يترتب عنه من تصعيد خطير للأوضاع سوف يتحمل الاحتلال مسؤولية تفجرها.

وأكدت الهيئة أن مثل هذه القوانين العنصرية لن تخيف الشعب الفلسطيني ولن تثنيه عن التمسك بحقوقه الوطنية المشروعة والدفاع عن أرضه ومقدساته.

ودعت الهيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الخروج من دائرة الصمت وتحمل المسؤولية وإدانة هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ القرارات والتدابير اللازمة لوقف هذه الانتهاكات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com