Herelllllan
herelllllan2

مكتب هيئة الزكاة بعمران يدشن توزيع الزكاة والثمار العينية

مكتب هيئة الزكاة بعمران يدشن توزيع الزكاة والثمار العينية

يمانيون/ عمران

دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران صالح المخلوس اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم الحصاد 1444هـ.

يستهدف التوزيع 15 ألف مستفيد من شريحتي الفقراء والمساكين بالمحافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمحافظة أمين فراص، أشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهمية الزكاة كفريضة دينية لتزكية النفوس ونماء وبركة الأموال، خاصة في الزروع والثمار.

وقال” ما رأيناه اليوم من توزيع زكاة الحبوب بمختلف أنواعها، يثلج الصدر ويفرح القلب ويشجع الجميع على إخراج الزكاة للأموال والزروع والثمار لصرفها للمستحقين وفقاً للمصارف الشرعية الثمانية”.

وحث المخلوس الجميع على إخراج الزكاة ودفعها لفرع الهيئة العامة للزكاة باعتبارها الجهة المسؤولة في جمعها وصرفها لمستحقيها.. مؤكداً أهمية المشاريع التي تنفذها الهيئة على مستوى مديريات المحافظة لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وثمن بجهود مكتب الهيئة بالمحافظة من خلال توزيع الزكاة النقدية أو العينية على المستحقين في مختلف المديريات بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد.. منوهاً بتفاعل أبناء المحافظة وتعاونهم مع فرع الهيئة بالمحافظة في إخراج الزكاة.

فيما اعتبر وكيل هيئة الزكاة السقاف، توزيع الزكاة العينية للزروع والثمار، أحد المشاريع التي تنفذها الهيئة وإستراتيجيتها في توفير الأمن الغذائي وثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر.

وأكد أن الهيئة العامة للزكاة بصدد تدشين مشروع التمكين الاقتصادي خلال الأيام المقبلة في محافظة الحديدة لأكثر من 450 متدرباً إلى جانب استيعاب أكثر من 600 متدرب في كثير من المجالات، إضافة إلى إطلاق مشروع في مجال الاصطياد السمكي.

وتطرق السقاف إلى المشاريع التي تتبناها الهيئة على مدار العام لمساعدة الفقراء والمساكين.. مشدداً على ضرورة إيصال الزكاة للمستحقين وفقًا لقاعدة البيانات الميدانية.

وحث الجميع على مساندة جهود الهيئة للارتقاء بمستوى الأداء الزكوي وتنمية الموارد وإيصال الزكاة إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين والتوسع في تنفيذ المشاريع المختلفة.

بدوره ثمن مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني ومدير مديرية جبل يزيد سمير الضياني، جهود العاملين في هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تستهدف فئات المجتمع في إطار مصارف الزكاة الشرعية.

وبينا أن توزيع زكاة الحبوب في مختلف مديريات المحافظة للعام الحالي، يُجسد نجاح الهيئة تجاه فريضة الزكاة والركن الثالث من أركان الإسلام.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حسين الحدي وعدد من المسؤولين بالمحافظة ومدراء فروع الهيئة بالمديريات ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com