Herelllllan
herelllllan2

وردنا قبل قليل.. تصريحات هامة بشأن تسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند (تفاصيل)

وردنا قبل قليل.. تصريحات هامة بشأن تسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أكد وزير النقل اللواء عبد الوهاب الدرة، أن تحالف العدوان لا زال يماطل في تسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند.

وفي تصريح له، اليوم الأربعاء، قال اللواء الدرة: “بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، وتحالف العدوان لا زال يماطل”.

وأوضح أن جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة، محملاً تحالف العدوان المسئولية، كونه المشغل لمرتزقته في الداخل.

وأشار اللواء الدرة بأن طيران اليمنية معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة.

ولفت وزير النقل إلى أن 3 رحلات أسبوعيا نحو وجهة وحيدة (صنعاء – عمان) لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار والعدوان.

من جانبه، أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن مطار صنعاء لايزال واقعاً تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة.

قال الشايف : “لا جدية من تحالف العدوان بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن وفتح وجهات جديدة من مطار صنعاء”.

لفت إلى أن الرحلات نحو الأردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه، مشيراً أن 5 وجهات كان جرى التوافق عليها خلال فترة خفض التصعيد القائمة حتى هذه اللحظة.

وأوضح خالد الشايف أن مطار صنعاء ورغم الحصار جاهز فنياً لتشغيل الرحلات، مجدداً التأكيد بأن التعطيل هو سياسي من قبل تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com