Herelllllan
herelllllan2

سلامي: أعداء إيران يريدون نشر الفوضى فيها كما فعلوا في سوريا

قال قائد حرس الثورة الإيرانية، اللواء حسين سلامي، إنّ “أعداء إيران يريدون تحويل الأوضاع فيها إلى ما آلت إليه الأوضاع في المدن السورية”.

وأضاف اللواء سلامي خلال كلمة له اليوم الاثنين في محافظة أذربيجان الغربية: “الأعداء يريدون لنا الفقر، ويسعون إلى تدمير اقتصادنا وتجارتنا وزعزعة أمننا وأمن باقي البلدان الإسلامية”.

وتابع: “نحن نواجه أعداءً كباراً يخططون لتدميرنا وإثارة الخلاف بيننا، لكننا نعرف نياتهم، ونحن على اطلاع بخططهم، وقد ألحقنا الهزيمة بهم دائماً”.

قائد “حرس الثورة” أوضح أنّ “أول استراتيجية للأعداء هي إثارة الخلاف في العالم الإسلامي وكسر الوحدة والتضامن بين المسلمين”.

ومطلع الشهر الجاري، أكّد سلامي أنّ “إيران تمتلك تقنية التنويع في صنع جميع أنواع الأنظمة، ومن ضمنها صاروخ فتّاح فرط الصوتي القابل للمناورة”.

وسبق أن أشار إلى أنّ “الولايات المتحدة هُزمت في المنطقة بطريقة مذلة، ولن يكون لها مكان فيها من الآن فصاعداً”.

وأعلن “حرس الثورة”  قبل أسبوع اكتشاف عبوة ناسفة في مدينة هشتكرد التابعة لمحافظة البرز غربي طهران واعتقال 4 أجانب، فيما قال رئيس منظمة استخبارات “حرس الثورة”، العميد محمد كاظمي، إنّ “نتائج تحقيقاتنا تشير إلى أن استخبارات نحو 20 دولة شاركت في أحداث الشغب التي شهدتها البلاد العام الماضي”.

كذلك، فككت الاستخبارات الإيرانية خلية إرهابية تابعة لـ”داعش خراسان” وإلقاء القبض على العنصر الرئيسي فيها، وأيضاً تفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة “خلق” خططت لاستهداف مراكز حساسة في مدينة آمل قبل تفكيكها من جانب استخبارات الحرس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com