Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 4 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 4 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الأحياء السكنية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال.
ففي 4 أغسطس 2015، استهدف طيران العدوان بغارتين منزل المواطن صالح ضيف الله بمنطقة حرف بني معاذ في مديرية سحار بمحافظة صعدة ما أدى إلى نفوق أغنام، وعشر غارات على وادي الجفينة ومنطقة الأشراف غربي مدينة مأرب
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منازل المواطنين بقرية الغيل في محافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة، كما ألقى قنابل ضوئية في سماء مديرية الغيل، واستهدف بغارة منطقة الكرس بمديرية حيران محافظة حجة.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة سبع غارات على مناطق الصوح والسعين والعصايد والعشاش بمديرية كتاف، و13 غارة على مديرية باقم الحدودية، وثلاث غارات على كهلان بمحيط مدينة صعدة، وغارة على مديرية شدا أحدثت دماراً كبيراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة..
كما شن غارة على مدينة الربوعة في عسير وغارتين على الخوبة بجيزان، وغارة على مديرية عبس، وأربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.
واستهدف المرتزقة بالقصف المدفعي منطقة حيد بن عقيل في محافظة شبوة، وبالأسلحة الثقيلة جبل ناصة بمنطقة مريس في محافظة الضالع، وشنوا قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق المنارة وملح وبني بارق والحول وحريب نهم بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وشن الطيران المعادي على غارتين على منطقة هيلان وغارة على وادي الربيعة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارة على منطقة المجاوحة بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وفي محافظة الجوف أصيب طفل في رأسه برصاص قناصة المرتزقة في منطقة ملاحا بمديرية المصلوب، وشنوا قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مديريتي المتون والغيل.
وفي 4 أغسطس 2017، استشهد تسعة مواطنين بينهم أربعة أطفال وأربع نساء، وأصيب ثلاثة آخرين بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن طه حسين الظرافي في منطقة محضة بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرين جراء استهداف الطيران بغارة سيارة مواطن في منطقة بركان بمديرية رازح، كما استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي.
وتعرضت منطقة الغور بمديرية غمر في المحافظة نفسها لقصف صاروخي سعودي.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المحاقرة في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء أحدثتا أضراراً بمزارع المواطنين وممتلكاتهم، و20 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مديرية موزع بمحافظة تعز، وبغارة مديرية صرواح بمحافظة مأرب وشن ثلاث غارات على الحثيرة في جيزان وست غارات على الربوعة في عسير.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب ثلاثة أطفال وامرأة جراء قصف بوارج العدوان على قرية أم الضب بالمغاربة عزلة بني حسن بمديرية عبس في محافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة اللاوية بمديرية بيت الفقيه وأربع غارات على ريف مديريتي التحيتا وزبيد واستهدف مبنى قيد الإنشاء على الشريط الساحلي في مديرية الحوك.
وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة عشر غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم وغارتين على منزل مواطن وغارة على مديرية الظاهر، كما شن ثلاث غارات على مديرية شدا وغارتين على منطقة الصوح بمديرية كتاف.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية، وشن الطيران غارتين على موقع الطلعة في نجران.
وفي 4 أغسطس 2019، استشهد المواطن محمد سلمان زايد (21 عاماً) وأصيب الطفل مسفر يحيى علي زايد (15 عاماً) بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة.
طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية سحار، وثلاث غارات على مديرية باقم الحدودية بالمحافظة ذاتها.
وقصف مرتزقة العدوان بـ 14 قذيفة مدفعية فندق الاتحاد وأحياء سكنية في شارع الـ50 بمدينة الحديدة، واستهدفوا بأكثر من 20 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة شمال مديرية حيس، وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مدينة الدريهمي.
ونفذ المرتزقة تمشيطاً بالرشاشات المتوسطة على هناجر ومناطق تجارية في منطقة كيلو 16.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة وأصيب ثمانية آخرين جراء قصف مرتزقة العدوان منطقة شليل بمديرية قعطبة في محافظة الضالع.
طيران العدوان شن غارة على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، فيما شن الطيران التجسسي المقاتل غارتين على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه وقصفوا بالمدفعية والأسلحة الرشاشة باتجاه حارة الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50 بمدينة الحديدة، وبعدد من قذائف الهاون باتجاه حيس، كما استهدفوا بـ 140 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.
وفي 4 أغسطس 2021، ألقى الطيران التجسسي قنابل على منطقة الفازة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة على مديرية مقبنة بمحافظة تعز، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب، وفي شمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بالمدفعية البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com