Herelllllan
herelllllan2

الجيش السوداني يعلن السيطرة على سلاح المدرعات

يمانيون../

أعلن الجيش السوداني سيطرته الكاملة على سلاح المدرعات في العاصمة الخرطوم، بعد صدّ هجوم من قوات “الدعم السريع” بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وذكر الجيش السوداني في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، أنّ سلاح المدرعات تمكّن “مجدداً من دحر محاولة هجوم فاشلة من قبل مليشيات حميدتي (قوات الدعم السريع) التي لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيرة، وتبسط قواتنا حالياً كامل سيطرتها على سلاح المدرعات وفي كامل الجاهزية للتصدي لأي محاولات جديدة”.

وتجددت الاشتباكات، اليوم، لليوم الرابع على التوالي حول محيط سلاح المدرعات التابع للجيش، بوتيرة أقل حدة من الأيام السابقة.

وسُمع دوي قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، فيما تصاعدت أعمدة دخان خفيفة من الأحياء المتاخمة للمنطقة العسكرية، يرافقها تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع في أجزاء من أجواء العاصمة السودانية.

أما شمالي الخرطوم، فقد أفاد شهود بتجدّد الاشتباكات بين “الدعم السريع” والجيش، في الناحية الشمالية الشرقية، بالقرب من منطقة السامراب، أقصى شمالي مدينة الخرطوم بحري.

وكان الجيش السوداني قد أعلن ليل الأربعاء، أنه “تمكّن من التصدّي لمحاولة هجوم” وصفها بـالفاشلة من قبل “الدعم السريع” على سلاح المدرعات.

وذكر في بيانه أنّ “قواته تبسط كامل سيطرتها على سلاح المدرعات”، مؤكّداً في الوقت ذاته جاهزيتها للتصدي لأي محاولات هجوم جديدة.

من جهتها، ذكرت قوات “الدعم السريع” أنها سيطرت على 101 دبابة و90 مدرعة و21 عربة قتالية في معسكر المدرعات، كما ذكرت في تعميم صحافي أنها “تمكّنت من السيطرة الكاملة على المعسكر، عدا بعض الجيوب التي يتم التعامل معها”، على حدّ قولها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com