Herelllllan
herelllllan2

استقالة وزير الدفاع الأوكراني

يمانيون../

قال وزير الدفاع الأوكراني أولكسي ريزنيكوف في تدوينة على منصة “إكس”، اليوم الاثنين إنه قدم استقالته إلى رئيس البرلمان، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال أمس الأحد: إنه قرر استبدال وزير الدفاع ريزنيكوف وتعيين رئيس صندوق أملاك الدولة رستم أوميروف بدلا منه وذلك في أكبر تغيير بالمؤسسة الدفاعية الأوكرانية منذ بدء الحرب مع روسيا في فبراير 2022.

من جهته أعرب رئيس برلمان القرم، فلاديمير كونستانتينوف، عن اعتقاده بأن استقالة وزير الدفاع الأوكراني، لها علاقة بفشل الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية.

ووفق وكالة “سبوتنيك” قال كونستانتينوف تعليقا على استقالة ريزنيكوف من منصبه، “لقد تجمع في كييف أشخاص غير أخلاقيين تماما، ورعاع، وتحركاتهم تشير إلى أن أهداف الهجوم المضاد الذي يحتفون به لم تتحقق على يدهم.. وقد أبدى الأسياد في الغرب استياءهم بوضوح من فريق زيلينسكي بأكمله”.

واعتبر أن قرار استقالة ريزنيكوف وتعيين أوميروف بدلا عنه في منصب وزير الدفاع لا تعدو أن تكون سوى “تبديلات تكتيكية” لإنقاذ فريق زيلينسكي عبر التضحية بشخصيات ليست ذات تأثير، مشيرا إلى أن القرار لن يكون له أي تأثير على الوضع على الجبهة بأي شكل من الأشكال.

وبدأت كييف ما تسميه بالهجوم المضاد في 4 يونيو الماضي، على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، فيما اعترف مسؤولون أوكرانيون وغربيون بأن الهجوم المضاد واجه انتكاسات متتالية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 21 يوليو الماضي، أن الدول الغربية محبطة للغاية إزاء مسار “الهجوم المضاد” الذي بدأته القوات الأوكرانية ولم تحقق منه أي نتيجة حتى الآن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com