Herelllllan
herelllllan2

قطاع البلديات والبيئة في أمانة العاصمة ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ صنعاء

نظم قطاع البلديات والبيئة والنقابة العامة لعمال البلدية والإسكان في أمانة العاصمة، اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية أشار عضو مجلس الشورى يحي المهدي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الرسول صلوات الله عليه وآله من خلال إقامة الفعاليات على مستوى المديريات وأحياء وحارات أمانة العاصمة ابتهاجا بذكرى مولد أعظم قائد عرفه التاريخ.
واعتبر إحياء هذه المناسبة محطة من محطات العزة والشموخ لأبناء اليمن الذي يواجه أعتى عدوان وحصار منذ تسع سنوات.. مشيداً بجهود عمال النظافة في المحافظة على المظهر الجمالي لأمانة العاصمة.
وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي، ووكيل الأمانة لقطاع البلديات والبيئة عايض الشميري والوكيلان المساعدان فضل الروني واحسن قاضي، تطرق وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لتعميق الارتباط بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح تعظيماً وحباً لنبي الرحمة والإنسانية، والاقتداء بسيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.
بدورة أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين، أهمية إحياء مولد خير البشرية، مخرج الناس من الظلمات إلى النور المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.. مبيناً الأهمية التي تكتسبها مناسبة المولد النبوي في تعزيز الولاء والطاعة لله ورسوله الكريم.
وأوضح أن اهتمام واحتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعبر عن مدى محبتهم وارتباطهم الوثيق بالنبي، فهم من ناصروه وسماهم الله الأنصار، وحملوا راية الإسلام ونشروه في أصقاع المعمورة.
وأكد شرف الدين، ضرورة الاقتداء بسيرة وقيم واخلاق الرسول الأعظم والإحسان لعمال النظافة وتعاون المواطنين معهم من خلال الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء، وكذا المشاركة في تنفيذ حملات نظافة في مختلف المديريات استعدادا لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أكد رئيس نقابة عمال البلدية والاسكان محمد المرزوقي، أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، محطة تعبوية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والتأكيد على تمسكه وتعظيمه وحبه لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.. داعياً جميع العاملين إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات احتفاء بهذه المناسبة.
وأشار إلى عظمة مناسبة المولد النبوي واهميتها كونها ترتبط بعظمة النبي الاعظم، ورسالته السامية التي أخرج الله بها الناس من الظلمات إلى النور، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات محلية وعدد من مديري وموظفي المكاتب التنفيذية والمديريات وحشد كبير من مديري وموظفي وعمال قطاع النظافة، قصيدة وأوبريت إنشادي ومسرحية معبرة عن عظمة هذه المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com