Herelllllan
herelllllan2

إعلام إسرائيلي: مقتل قائد لواء “ناحال” في مواجهة قرب كرم أبو سالم

يمانيون – متابعات
أكد الإعلام الإسرائيلي، السبت، مقتل قائد لواء “الناحل” (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، خلال اشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين بالقرب من كرم أبو سالم.

وأورد الحساب الرسمي لـ”الجيش” الإسرائيلي على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) أنّ شتاينبرغ البالغ 42 عاماً، كان في طريقه لتبادل إطلاق النار الذي أجراه مرؤوسوه مع المقاومين الفلسطينين، وفي طريقه واجه مقاتلاً وقُتل خلال تبادل إطلاق النار بالقرب من كرم أبو سالم.

بالتوازي، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انقلاب آلية عسكرية في عسقلان، مؤكدةً وقوع عددٍ من المصابين.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أكد في كلمة له أنّ “هذا يوم صعب لنا جميعاً (في “إسرائيل”)، ولم نرَ مثله”.

في غضون ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي وقوع أكثر من 250 قتيلاً إسرائيلياً و1100 جريح، على الأقل، حتى الآن.

من جهتها، أوضحت “القناة الـ ـ13” أنّ العدد الحالي للقتلى الإسرائيليين “هو رأس جبل الجليد فقط من العدد الحقيقي”.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “عدد القتلى والصواريخ، منذ صباح اليوم، على إسرائيل، هو أكبر من عدد كل القتلى والصواريخ في حرب لبنان الثانية، خلال 33 يوماً من القتال”.

وكان الإعلام الإسرائيلي أعلن سابقاً، السبت، أنّ “هناك عشرات المفقودين، الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ للفلسطينيين”. وبحسب تقدير أجهزة طوارئ الاحتلال، فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتمّ الوصول إليه.

كذلك، أشار إلى أنّ عدد القتلى الإسرائيليين في العملية الفلسطينية “كبيرٌ، ولا يُمكن حصره”.

ويأتي ذلك بعدما أعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة صباح السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى”، مؤكداً “إطلاق 5000 صاروخ وقذيفة على إسرائيل”.

وأسرت المقاومة الفلسطينية عدداً كبيراً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، بينما قتلت عدداً كبيراً من قوات الاحتلال، فضلاً عن أنها اقتحمت عدة مستوطنات في محيط غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com