Herelllllan
herelllllan2

معلقاً على مجزرة مستشفى المعمداني.. عبداللهيان: انتهى الوقت

 علق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على مجزرة العدو الإسرائيلي التي ارتكبت في مستشفى المعمداني في غزة.

وقال أمير عبد اللهيان في منشور عبر حسابه في منصة (X): “بعد الجريمة البشعة والمجزرة التي ارتكبها   العدو الصهيوني بحق أكثر من 1000 امرأة وطفل بريء في مستشفى المعمداني، حان الوقت للوحدة الإنسانية العالمية ضد هذا النظام المزيف المكروه أكثر من داعش وآلة القتل التابعة لها”.

واختتم منشوره بجملة باللغة الانكليزية قائلاً: “Time is OVER” ؛ “انتهى الوقت!”.

وأفادت وكالة (تسنيم) بأن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان قال في تصريح لدى وصوله إلى جدة، إن جريمة ليلة أمس التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة لا يمكن تحملها بالنسبة للمسلمين في العالم والضمائر الحية.

وأضاف أمير عبداللهيان: تبادلت اليوم رسائل مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حيث أكدنا على الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية في غزة وفتح ممر لإيصال المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وتابع أمير عبداللهيان: إننا متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة.

وكان وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان غادر مساء الثلاثاء طهران متوجها الى جدة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الأوضاع الجارية في غزة.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد قال في وقت سابق إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أقرب وقت ممكن، من المقرر ان تستضيف المملكة العربية السعودية هذا الاجتماع في جدة يوم الأربعاء.

وأضاف: نظرا لأهمية الموضوع فقد تمت دعوة جميع الأعضاء على المستوى الوزاري للمشاركة، وبالطبع ستشارك إيران بشكل فاعل في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

من جهته، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعليقاً على المجزرة إنّ “نيران القنابل الأمريكية الإسرائيلية التي ألقيت على رؤوس الفلسطينيين ستلتهم الصهاينة قريباً”.

وأضاف رئيسي: “لا يمكن لأي إنسان حر أن يصمت أمام جريمة الحرب هذه”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com