Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط يتفقد سير العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بذمار

الرئيس المشاط يتفقد سير العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بذمار

يمانيون/ ذمار

تفقد فخامة المشير الركن مهدي المشاط اليوم سير العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بمحافظة ذمار.
وخلال الزيارة ومعه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، دشن فخامة الرئيس الإنجاز العلمي والبحثي والإنتاجي لبذور البطاطس “الرتب العليا” المنتجة محلياً بأيادٍ وكوادر يمنية، للاستغناء عن استيراد البذور من الخارج.
واستمع الرئيس المشاط خلال الزيارة لخطوط الإنتاج ومخازن التبريد في الشركة، من مدير شركة إنتاج بذور البطاطس المهندس همدان زيد الأكوع إلى شرح عن مهام الشركة ودورها في توفير احتياجات المزارعين من بذور البطاطس، والخطوات التي قطعتها الشركة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وثمن فخامة الرئيس عالياً ما حققته الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس من نجاحات في إنتاج البذور محلياً من خلال الزراعة النسيجية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس إلى الاستغناء عن استيرادها من الخارج.
وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسهم بشكل فاعل في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي، مؤكداً دعمه الكبير لمثل هذه الخطوات النوعية التي تأتي في إطار الجهود الرامية تحقيق الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الشراء من الخارج وتعزيز الاقتصاد الوطني.
واعتبر فخامة الرئيس المشاط، ما قطعته الشركة من نجاحات، خطوة مهمة لتحفيز مختلف المؤسسات على المضي قدماً للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، لافتاً إلى حرصه على دعم الإنتاج المحلي وبما يسهم في الدفع بعجلة التنمية.
وأشاد فخامة الرئيس بجهود الكوادر الفنية والبحثية الوطنية التي أثمرت في تحقيق هذا النجاح رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
من جانبه ثمن مدير شركة إنتاج بذور البطاطس المهندس الأكوع، زيارة الرئيس المشاط للشركة، مشيراً إلى أن ما حققته الشركة من نجاحات تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ودعم فخامة الرئيس مهدي المشاط والحكومة واللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة والري وجهود الكوادر الفنية والإدارية في الشركة بالتعاون المؤسسات البحثية والأكاديمية.
وأفاد بأن تدشين مشروع إنتاج “الرتب العليا” المتمثل في إنتاج الجيل “صفر الميني توبرز” يعد تتويجا لجهود الشركة ومساعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس ويمثل في ذات الوقت نقلة نوعية على طريق تحقيق الأمن الغذائي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com