Herelllllan
herelllllan2

3 شهداء و28 إصابة برصاص العدو الصهيوني بمواجهات واشتباكات في الضفة الغربية

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب 28 مواطنًا بجراح بينها خطيرة، فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات “عنيفة” مع قوات العدو الصهيوني في محافظات: رام الله والبيرة، طوباس، جنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، استشهاد 3 مواطنين برصاص العدو الإسرائيلي فجر اليوم في الضفة الغربية المحتلة.

وتتعرض مناطق مختلفة في الضفة الغربية، منذ الليلة الماضية، لاقتحامات واسعة من قبل جيش العدو، تزامنًا مع مواجهات “عنيفة” واشتباكات مُسلحة؛ لا سيما في مدن: نابلس، جنين، وطوباس.

وأوضحت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت بلدة بيت ريما في رام الله، وشرعت بدهم وتفتيش منازل المواطنين؛ قبل اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأشارت، نقلًا عن مصادر طبية، إلى أن المواجهات أسفرت عن إصابة 11 شابًا برصاص العدو “الحي” بينها إصابتان حرجة وخطيرة، ونقلوا جميعًا إلى المستشفى الحكومي في مدينة سلفيت، بعد منع مركبات الإسعاف من نقل الإصابات لمجمع فلسطين الطبي برام الله، وتم الإعلان عن استشهاد الشاب ناصر عبداللطيف البرغوثي في العشرينيات من عمره، متأثرًا بإصابته الحرجة.

وفي طوباس استشهد الشاب رماح قطيشات وأصيب 5 آخرين، برصاص العدو، خلال اقتحام بلدة طمون واندلاع مواجهات “عنيفة” جنوبي مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية بعشرات الآليات العسكرية، بينها جرافة، من حاجزي “عورتا” و”بيت فوريك” العسكريين وطريق الباذان من حاجز “الحمرا” العسكري، وانتشرت في مخيم عسكر القديم.

ودهمت قوات العدو منزل الشهيد حسن قطناني في مخيم عسكر، وأجبرت عائلته على الخروج منه، وشرعت بزرع المنزل بالمتفجرات، وأخلت المنازل المجاورة من سكانها، قبل أن تفجر المنزل وتسويه بالأرض.

واندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين مقاومين وقوات العدو، تخللها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات العدو.

ونقلت طواقم “الهلال الأحمر الفلسطيني” 9 إصابات بالرصاص الحي، بينها واحدة خطيرة، وإصابة نتيجة السقوط من مرتفع، إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته الحرجة في الصدر، خلال المواجهات مع جيش العدو في مخيم عسكر شرقي مدينة نابلس. منوهة إلى أنه استشهد في مستشفى رفيديا الحكومي.

وأصيب فجر اليوم، 4 شبان خلال اقتحام قوات العدو الإسرائيلي مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com