Herelllllan
herelllllan2

الحوثي يكشف السبب وراء إسقاط الطائرة الأمريكية ويؤكد قصف كيان العدو الصهيوني بصواريخ فرط صوتية

يمانيون/ صنعاء

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن إسقاط القوات اليمنية للطائرة الأمريكية بدون طيار كونها معادية ورسالة على عدم شرعية تنصيب أمريكا نفسها مسؤولة عن حماية البحر الأحمر، فهي مسؤولية الدول المطلة عليه ومنها اليمن.
جاء ذلك خلال حوار مع قناة BBC NEWS بثته الليلة الماضية ، رداً على سؤال: لماذا أسقطتم الطائرة بدون طيار الأمريكية؟، وأجاب قائلاً : “الطائرة الأمريكية بدون طيار أتت للاعتداء على المناطق التي تسيطر عليها الجمهورية اليمنية في مياهنا الإقليمية، ولا يحق للأمريكي أن يصل إلى هنا”.
وأبدى عضو السياسي الأعلى استغرابه من قدوم مثل هذه الطائرة إلى المياه الإقليمية اليمنية وقال “السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا أتت الطائرة الأمريكية إلى البحر الأحمر؟ البحر الأحمر لا يمثل تهديداً لأمريكا. بيننا وبين أمريكا مسافات كبيرة وآلاف الأميال، لماذا يأتون بطائراتهم وبارجاتهم إلينا؟ هذا هو السؤال الذي نتحدث عنه في الجمهورية اليمنية وسنظل نردده أمام شعبنا وأمام الجميع، لماذا تأتون إلى البحر الأحمر؟ لا علاقة لكم بالبحر الأحمر، لستم المسؤولين عن حماية البحر الأحمر، لستم المسؤولين عن حماية بحارنا، نحن من يملك الشرعية لحماية بحارنا”.
وبدأت القناة حوارها مع عضو السياسي الأعلى الحوثي بالسؤال لماذا تبعثون طائرات بدون طيار إلى إسرائيل؟
ورد بالقول : “لماذا أنتم تبعثون رئيس الوزراء البريطاني إلى الكيان الغاصب المحتل؟ ولماذا بريطانيا تقدم الدعم الكامل لإسرائيل وهي تعلم أنها سلمتها أرضا ليست أرضها وأعطتها بلادا لاحتلالها؟ لماذا تأتي أمريكا ببارجاتها؟ هذه هي الأسئلة التي المفترض أن تتحدثون عنها”.
وأضاف الحوثي “لا يحق لهم ولا شرعية لهم في ما يقومون به من قتل ما يقارب أربعة آلاف طفل حتى اليوم. هل أرادوا أن يكون تحركهم له امتداد لشرعيتهم؟ لا توجد أي شرعية. الشرعية التي نتحرك منها هي شرعية الإسلام التي تقاوم الظلم، الشرعية التي نتحرك منها هي شرعية الدين التي تأمرنا بأن نقاتل المشركين كافة كما يقاتلونا كافة.”
وتابع “الإسرائيليون لا يحترمون أحدا، حتى عندما أتى رئيس الوزراء البريطاني حاولوا استضافته في فندق “داوود” الذي تم استهداف البريطانيين فيه قبل أن يسلّموا فلسطين إلى الكيان الغاصب وإلى اليهود النازيين. الإسرائيليون معروفون بإجرامهم وفسادهم في الأرض. أنتم تدعمون من يفسد في الأرض وتتحركون وفق هذه السياسة التي لا أساس لها. يجب أن ندعم المصلحين في الأرض ولا ندعم المفسدين في الأرض. هذه هي الشرعية التي يجب أن يتحرك من أجلها المجتمع الدولي والعالم بأسره”.
واستطرد عضو السياسي الأعلى “اليوم نجد أن الإعلام يعمل بكل ما بوسعه من أجل تضليل الشعوب وتضليل العالم. ولكن مع ذلك كله لم يستطع هذا الإعلام المشوه والمشوش والمضلل أن يغيّر قناعات الشعوب فخرج العالم كله ليؤيد الفلسطينيين في كل القاعات وفي كل الساحات.”
وأردف “اليوم – يا سيد جيريمي – تدعمون الاستبداد، لا تستطيع وأنت من كبار الصحفيين اليوم أن تعبّر عن قناعتك، مثلاً لو كنت مقتنعاً بالتعاطف مع الفلسطينيين لا تستطيع أن تعبر عن ذلك. اليوم أنتم بدعمكم للكيان الغاصب تدعمون الاستبداد من جديد وتقضون على الديمقراطية والأنظمة والشعوب التي كنتم تتفاخرون بها”.
وفيما يأتي نص الحوار:
BBC NEWS :أنتم تحاربون إسرائيل لأن إيران طلبت منكم ذلك.
عضو السياسي الأعلى :”نحن نملك الحرية والديمقراطية التي لا يتمتع بها جيريمي أو الشعب البريطاني اليوم. الشعب البريطاني اليوم يواجَه ويُقمَع ولا يمكن أن يترك له المجال ليعبر عن رأيه بكامل حريته. وزير الداخلية البريطاني يدعو إلى إلغاء جميع المظاهر التي تؤيد فلسطين فأين الحرية وأين الديمقراطية التي تتمتعون بها في بريطانيا؟”.
وقال : “أستطيع أن أقول لك إن غزة اليوم جعلت القطار يفوتكم، فلا تستطيعون اليوم أن تدّعوا الحرية أو تقولوا إن فلاناً أو المجموعةً تلك أو الدولة هذه لا تملك الحرية، فقد انتهت هذه اليافطة من أمام البريطانيين والأمريكيين.”
BBC NEWS : بالنسبة لك سيد محمد لا علاقة لهذا مع إيران.
عضو السياسي الأعلى : “لا يوجد اليوم أي مبرر للبريطانيين أو للأمريكيين للادعاء بأن هؤلاء يرتبطون بهؤلاء أو بهؤلاء. نحن قلنا نحن في محور المقاومة نواجه الامبريالية الأمريكية والأوروبية. الامبريالية الأوروبية والأمريكية أتت ببايدن – وعمره ستة وسبعون عاما الذي يسقط من على الدرج – ليؤيد ويبارك قتل الأطفال والنساء في فلسطين. قائد الثورة – يحفظه الله – منذ البداية يقول “نحن سنواجه أي معركة تتحرك أو تقف في مواجهة الفلسطينيين أو حزب الله. ونحن نفي بوعودنا اليوم”.
BBC NEWS : ولكن إيران هي من محور المقاومة وتشكل جزءا منه أليس كذلك؟
عضو السياسي الأعلى :” صحيح، أي دعم يأتي لتحرير فلسطين من الاستعمار البريطاني الذي لا زال مستمرا إلى اليوم بزرعه لهذا الكيان الغاصب، سواءً يأتي من الصين أو من كوريا أو يأتي من بريطانيا أو يأتي من روسيا أو يأتي من أي مكان في العالم من أجل أن ننقذ الإخوة في فلسطين وأن نعيد الحق لأهله فهذا هو الشيء الطبيعي وهذا هو الشيء المقبول. الشيء غير المقبول هو أن تأتي أمريكا ببارجاتها وأن تأتي بريطانيا بدعمها وبطائراتها وأن تأتي فرنسا بكل أسلحتها من أجل أن تدعم كيانا غاصبا محتلا ترفضه حتى قوانين مجلس الأمن الدولي”.
وأضاف : “أيضا القرآن الكريم وضع معادلة {وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة}. إيران مرحّب بها أن تأتي للقتال ضد اليهود، وأيضا السعودية مرحّب بها لأن تأتي للقتال ضد اليهود، وكل الدول الإسلامية والعربية وغيرها من الدول مَن تريد أن تناصر الحرية في فلسطين مرحّب بها للقتال ضد هؤلاء اليهود.”
وتابع الحوثي قائلاً : “كيف تسوغون لأنفسكم أن ترحبوا بالمواقف الأمريكية البريطانية الفرنسية وغيرها من الدول لقتال الفلسطينيين العُزّل أو لقتال حماس والجهاد داخل فلسطين ثم تدّعون بأن أي عمل آخر لمناهضة هذا الظلم والاستكبار هو غير شرعي. نحن من نملك الشرعية وهم من لا يملكون الشرعية. لماذا أتوا إلينا من خلف البحار لقتالنا؟”.
BBC NEWS : هل تعتقد سيد محمد أن الحرب في إسرائيل ستنتشر إلى أنحاء أخرى من المنطقة؟
عضو السياسي الأعلى :”كلما استمر الأمريكي والبريطاني والفرنسي وغيرهم من الدول في دعم هذا الكيان والمشاركة في القتال معه فسيكون هذا نتيجة وردَّ فعلٍ طبيعي في مواجهة الاعتداءات والتحركات الامريكية والأوروبية”.
BBC NEWS : السؤال الأخير الذي أود أن أسألك إياه سيد محمد هل تفكرون بضرب إسرائيل مرة أخرى بطائرة بدون طيار؟
عضو السياسي الأعلى :”نحن مستمرون وسنشارك باستمرار ما استمر القصف والحصار على أبناء غزة. سنستمر في قصفهم بالصواريخ الباليستية، بفرط الصوتية، بالطائرات، بكل ما نستطيع، وبالأعمال العسكرية كما تحدث القائد يحفظه الله”.
عضو السياسي الأعلى : سيد جيريمي هل أنت مستعد لأن تقف إلى جانب الفلسطينيين المظلومين؟
BBC NEWS : سيد محمد (بي بي سي) تقف عند تقديم الأخبار، وشكرا لك كثيرا على وقتك.
عضو السياسي الأعلى :” أعتقد أن بي بي سي كانت غير محايدة، وأنا أتمنى من السيد جيريمي بالذات أن يقف إلى جانب المظلومين من أبناء فلسطين كما نقف نحن”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com