Herelllllan
herelllllan2

الاحتلال يطلق النار على كل من يحاول الخروج من “الشفاء”.. تسجيل أكثر من 30 شهيداً

يمانيون – متابعات
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة ارتقاء أكثر من 30 شهيداً برصاص قوات الاحتلال في مستشفى الشفاء، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على العائلات التي حاولت الخروج من المستشفى.

وشدّد المكتب الإعلامي الحكومي على أنّ عدوان الاحتلال واعتدائه على مجمع الشفاء الطبي وعلى أقسامه ومن فيه من مرضى ونازحين وأطقم طبية “جريمة حرب”.

كلّ ذلك يحدث والاحتلال يقطع الاتصالات عن “الشفاء” منذ الساعة الواحدة ظهراً اليوم، بحسب ما نقل مراسل الميادين.

وعلّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان على العدوان الإسرائيلي على المستشفى بالقول إنّ “إسرائيل”حوّلت مباني المجمع الطبي إلى مركزٍ للاعتقال والتنكيل.

وعمل الاحتلال على نشر رواية تضليلية بالتزامن مع اقتحامه “الشفاء”، تزعم أنّ المستشفى يضمّ أسرى إسرائيليين، لكن سرعان ما دُحِضت هذه الراواية على لسان مراسل الشؤون العسكرية في إذاعة “جيش” الإسرائيلي، دورون كادوش، الذي أكّد أن لا وجود لأسرى إسرائيليين في المستشفى.

“جيش” الاحتلال لا يزال ينتشر في عدد من مباني مجمع الشفاء الطبي
وقال مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، إنّ “جيش” الاحتلال لا يزال ينتشر في عدد من مباني مجمع الشفاء الطبي، مشيراً إلى أنّ الاحتلال موجود في مبنى غسيل الكلى دون أن يكلف نفسه بإحضار وقود لإعانة المرضى.

وأضاف أبو سليمة “لا نستطيع الوصول للصيدلية من أجل إسعاف المرضى، فالاحتلال يطلق النار على كل من يتحرك”، وأنّهم لم يستطيعوا التواصل مع الأطباء للاستفسار عن وضع النزلاء خصوصاً الأطفال الخدج.

كذلك، أوضح أنّ أقسام المستشفى مغلقة على المحتجزين فيها ولا يمكن الخروج منها أو الدخول إليها، وأنّ المياه والكهرباء والأوكسجين مقطوعة عن كل أقسام المستشفى.

ولفت إلى أنّ “جيش” الاحتلال استجوب عدداً من العاملين في عدد من أقسام المستشفى.

وتابع أنّ جروح النزلاء بدأت تتعفن بشكلٍ كبير بعد توقف كل الخدمات بالمستشفى، فيما تفوح رائحة الموت في كل مكان بدءاً بقسم الطوارئ وصولاً إلى آخر مبنى بالمستشفى.

وشدّد على أنّهم في المستشفى لا مانع لديهم من أيّة مساعدة للنزلاء لكن لم يتصل بهم أحد منذ اقتحام المستشفى، مضيفاً: “أصبحنا عاجزين عن تقديم الخدمات الصحية للمرضى في ظل انعدام المقومات”.

تواصل العدوان
بالتزامن، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة لليوم الـ 40 منفذاً سلسلة غارات على مناطق متفرقة.

وأفاد مراسل الميادين باستشهاد أكثر من 25 شخصاً كانوا في المستشفى المعمداني، وسط مدينة غزة، من جراء مجازر الاحتلال بحق المدنيين الليلة الماضية وفجر اليوم.

وشماليّ القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً واستهدفت مواطنين بالقرب من دوّار المدارس في جباليا، ما أدى إلى ارتقاع شهداء ووقوع إصابات وصلت إلى المستشفى الإندونيسي وكمال عدوان.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، أنّ أكثر من 4600 طفلٍ ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأعلن أمس، المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أنّ عدد الشهداء ارتفع إلى 11320 شهيداً، مشيراً إلى أنّ 70% منهم من الأطفال والنساء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com