Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية تكريمية بوزارة الصناعة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

فعالية خطابية تكريمية بوزارة الصناعة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

يمانيون|

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، اليوم الأحد ، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ .

وفي الفعالية أكد نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري أن إحياء سنوية الشهيد محطة مهمة لاستلهام الدروس في البذل والتضحية وإحياء ثقافة الجهاد في سبيل الله والروحية المعطاءة للشهداء والتأكيد على السير على دربهم والوفاء لتضحياتهم والتذكير بواجب تقدير وتكريم أسرهم.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي في ظل عدوان إرهابي صهيوني على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبراً الموقف اليمني الرسمي والشعبي المساند للمقاومة الفلسطينية أحد أهم صور الوفاء للشهداء.

ولفت إلى إصدار الوزارة قرارات لمقاطعة البضائع الأمريكية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني في وقت يواصل أبطال القوات المسلحة استهداف الكيان المحتل ومنع مرور سفنه في البحر الأحمر الأمر الذي يمثل ضربة قاصمة لاقتصاده.

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد للوزارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ، والمدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة الغزل والنسيج أحمد المأخذي أن القوة التي وصل إليها اليمن بضرب أهداف العدو الصهيوني نتاج تضحيات الشهداء.

وأشار إلى أن اليمنيين وعلى مر التاريخ يناصرون الحق وأهله ويبذلون أنفسهم في سبيل الله ونصرة للمستضعفين، وفي هذه المرحلة بذلوا كل مايملكون في مواجهة الاستكبار والطغيان العالمي، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من إبادة جماعية.

ولفت المأخذي إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام التضحياتِ التي قدّمها الشهداءُ العظماءُ في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

فيما أشارت كلمة أسر الشهداء ألقاها الصحفي حسن الوريث، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يعبر عن قوة وعزيمة الشعب اليمني وإصراره على المضي قدماً في طريق الحق والنهج القويم الذي سلكه الشهداء وبذلوا في سبيله أرواحهم ودماءهم الزكية.

وأكد أن الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم سبل الرعاية لها واجب ديني وأخلاقي ووطني عرفاناً بتضحياتهم وما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته واستقلاله.

ودعا إلى مضاعفة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتنفيذ المشاريع الهادفة لتحسين مستوى هذه الأسر بحجم تضحيات أبنائها في الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله وسيادته.

حضر الفعالية نواب مدير عام هيئة المواصفات محمد الديلمي ومجلس إدارة مؤسسة صناعة وتسويق الأسمنت سمير الجرادي والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ومدير عام الغرفة محمد الجبري ومدراء العموم والقطاعات في الوزارة والجهات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com