Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار ” صحتك معنى حياتك.. صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الخامسة للتوعية بسرطان الدم

يمانيون|

دشن صندوق مكافحة السرطان اليوم بصنعاء، الحملة الوطنية الخامسة للتوعية بسرطان الدم تحت شعار ” صحتك معنى حياتك”
تهدف الحملة، التي تنفذ خلال شهر ديسمبر، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول سرطان الدم وأبرز عوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه، لخفض معدلات الإصابة والوفيات الناتجة عنه.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الحملة تأتي في إطار سلسلة الحملات التوعوية التي ينفذها الصندوق من أجل الحد من انتشار الامراض السرطانية وصولا لتحقيق المكافحة التي يعتبر الوعي اساسها وأهم عنصر فيها.
وأشار إلى أن الحملات التوعوية التي ينفذها الصندوق تأتي استشعاراً للمسؤولية الاجتماعية نحو المرضى وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.
وقال “سرطان الدم لا يعني الموت وهو قابل للعلاج والشفاء في حال تم اكتشافه في مرحلة مبكرة ـ وذلك من خلال الاهتمام الدائم بالصحة وعمل الفحوصات الدورية بانتظام”، مشيرا إلى أن إهمال الإنسان لصحته يجعله عرضة وفريسة سهلة ليس للسرطان فقط بل للعديد من الأمراض التي قد تودي به للوفاة.
وأشار الدكتور المداني إلى أن معرفة عوامل الاصابة بسرطان الدم يعتبر الخطوة الاولى في طريق الوقاية من الاصابة فالمعرفة بالخطر يجعل الإنسان يكون أكثر حرصا للاجتناب وتوخي الحذر.

ودعا الجميع للتفاعل والمساهمة والمشاركة في الحملة بروحية العمل الجماعي وحب الخير للمجتمع من خلال نشر الوعي على أكبر قدر من الافراد والشرائح المجتمعية ” فكلما تحقق الانتشار الاكثر كلما تحققت الفائدة بشكل أكبر”.

وأوضح رئيس صندوق مكافحة السرطان أن هذه الحملة تعد الخامسة ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، والتي يقوم الصندوق بتنفيذها ضمن خطط وبرامج التوعية الصحية لأفراد المجتمع وفي إطار الجهود المبذولة لتحويل الآلام إلى آمال خصوصا في هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com