Herelllllan
herelllllan2

محافظ مأرب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف يطلعان على أعمال حفر مشروع مياه جرشب في جبل يام بمديرية مجزر

محافظ مأرب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف يطلعان على أعمال حفر مشروع مياه جرشب في جبل يام بمديرية مجزر

يمانيون/ مأرب

اطلع محافظ مأرب علي محمد طعيمان ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر اليوم على أعمال حفر مشروع مياه جرشب في جبل يام بمديرية مجزر، بتمويل وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية بمبلغ 27 مليون ريال.
وتفقد طعيمان وبادر ومعهما مديرو المديرية محسن غفينة وفرع مياه الريف بمأرب علي الصمصام والمشاريع بهيئة مياه الريف عبدالخالق شرهان، على الصعوبات التي تواجه أعمال الحفر ووضع المعالجات والحلول اللازمة لها.
واعتبر محافظ مأرب، زيارة رئيس هيئة مشاريع مياه الريف والفريق الهندسي للمشروع والاطلاع على أعمال الحفر، بادرة إيجابية لمتابعة تنفيذ مشروع المياه بالمنطقة التي حرمت منذ عقود للخدمات الأساسية بما فيها مشاريع المياه.
وأفاد بأن تنفيذ مشروع مياه جرشب في جبل يام بمديرية مجزر، هو الأول الذي يتم تنفيذه لتخفيف معاناة سكان المنطقة جراء صعوبة حصولهم على مياه الشرب .. مؤكداً استعداد السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في المحافظة تذليل الصعوبات، لتنفيذ وإنجاز المشروع الذي سيخدم المصلحة العامة ويستفيد منه أهالي المنطقة.
من جانبه أكد رئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر، أن تنفيذ مشروع مياه جرشب، يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي وزارة المياه والبيئة والمحافظة في رفع معاناة المواطنين الذين حرموا لعقود من الحصول على مشاريع مياه في المنطقة.
وأوضح أن منطقة جرشب من المناطق النائية والمحرومة وتفتقر لمصادر المياه الآمنة للشرب، ما استدعى تعاون الجميع لإيجاد الحلول اللازمة من خلال حفر بئر مياه في المنطقة وتزويد المواطنين بمياه الشرب .. مشيراً إلى أن استهداف المناطق المحرومة ينطلق من تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في رفع نسبة التغطية لها.
ولفت عادل بادر إلى أنه تم الاطلاع على أعمال حفر البئر ومعرفة نسبة الإنتاجية فيه، من خلال فريق هندي تابع للهيئة الذي عمل على مسح المنطقة ومعرفة مصادر المياه ومواقع بديلة في حال لم تكن الإنتاجية بالكمية المطلوبة.
كما اطلع محافظ مأرب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف على مشروع مياه مجزر بمركز المديرية الذي نفذت المرحلة الأولى منه هيئة مشاريع الريف بتمويل منظمة اليونيسف.
وأكد طعيمان وبادر، الحرص على تكامل جهود السلطة المحلية وهيئة مشاريع مياه الريف لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وأشارا إلى أن مشاريع مياه الريف بمحافظة مأرب ستحظى بأولوية في خطط هيئة مشاريع مياه الريف خلال الأعوام القادمة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com