Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لذوي الإعاقة في حجة

يمانيون/ حجة

اختتمت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأوليّة، نظمتها جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة.
هدفت الدورة في ستة أيام، إلى إكساب 50 من ذوي الإعاقة من فئة المعاقين حركيا والصم والبكم، معارف ومهارات إسعافية ورفع الوعي الصحي لديهم بكيفية إسعاف الحالات الطارئة.
وفي الاختتام ثمن وكيل المحافظة عادل شلي، دور جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في تنفيذ برامج تدريبية حول المهارات الإسعافية للوصول إلى مسعف في كل بيت.
وحث المتدربين على نقل ما تلقوه من معارف إلى المجتمع المحيط .. مؤكدا أهمية دور الجميع في تبني الأنشطة التي تدعم فئة ذوي الإعاقة وتسهل من انخراطهم في المجتمع.
بدوره اعتبر رئيس جمعية قنوات الأمل للمعاقين صادق شمهان، دعم السلطة المحلية والمجلس الأعلى والشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق المعاقين وجمعية الهلال الأحمر اليمني – المركز الرئيسي وفرعه في حجة، دافعا وتشجيعا لذوي الإعاقة للانخراط في عملية التنمية.
فيما استعرض أمين عام جمعية الهلال المساعد محمد عزمان والمدير التنفيذي للجمعية علي صلاح، المعارف التي تلقاها المشاركون خلال الدورة في كيفية التعامل مع الإصابات أثناء الحالات الطارئة وتجنب أي مضاعفات حتى يتم نقله إلى المستشفى.
وأكدا حرص الجمعية على تنفيذ مثل هذه الدورات لذوي الاحتياجات الخاصة، لتنمية مهاراهم.
وتم في الختام توزيع شهادات وحقائب اسعافية، على المشاركين في الدورة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com