Herelllllan
herelllllan2

7 شركات شحن عالمية توقف رحلاتها إلى الكيان وأخرى ترفع الرسوم على البضائع الإسرائيلية

يمانيون – متابعات
أعلنت 7 شركات شحن عالمية جديدة، اليوم، توقيف رحلاتها البحرية من وإلى الموانئ الإسرائيلية.

جاء ذلك، تزامناً مع إعلان القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر ضمن قرارها منع مرور جميع السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني حتى رفع الحصار عن غزة.

وأعلنت “يوروناف” كبرى شركات الشحن البلجيكية، وشركة السفن السنغافورية ONE، ومجموعة ناقلات النفط “فرونت لاين” النرويجية، أنها ستمتنع عن عبور البحر الأحمر حتى إشعار آخر بسبب هجمات اليمن.

كما أعلنت شركة إيفرغرين التايوانية للملاحة، التوقف عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري، وتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وكذلك أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” توقف الملاحة عبر البحر الأحمر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة بي.بي البريطانية، ثالث أكبر شركة شحن نفطية في العالم، تعليق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر ‎البحر الأحمر.

كما أعلنت شركة “يانغ مينغ” التايوانية تعليق قبول البضائع الإسرائيلية والملاحة عبر البحر الأحمر خوفاً الاستهداف اليمني.

والسبت، أعلنت 4 من كبرى شركات الشحن العالمية، وهي “ميرسك” و”هاباج لويد” و “cma cgm” و”msc”؛ توقيف الملاحة البحرية إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحر الأحمر، خوفاً من الاستهداف اليمني.

في سياق متصل، أعلنت شركة “ميرسك” كبرى شركات الشحن البحري العالمية، أنها ستطبق رسمياً رسوماً إضافية لمخاطر الطوارئ على جميع بضائع العملاء التي يتم تفريغها في موانئ “إسرائيل”.

وقالت الشركة في بيان، إنه سيتم تطبيق رسوم إضافية على البضائع المستوردة من “إسرائيل” للحجوزات اعتباراً من 8 يناير القادم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com