Herelllllan
herelllllan2

قوات العدو تفجر منزلا وتشن حملة اعتقالات في الضفة

فجرت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، منزل عائلة الأسير أسامة بني فضل بلدة عقربا جنوب نابلس، وسط مواجهات أصيب خلالها 14 فلسطينيا.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة كبيرة من جيش العدو، اقتحمت البلدة في ساعات متأخرة من الليل وحاصرت منزل عائلة الأسير أسامة بني فضل في حارة الديرية، قبل أن تفجره.

ويأتي هدم المنزل ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها قوات العدو ضد ذوي الأسرى والشهداء، في إطار محاولاتها الفاشلة لمنع الشبان من الانخراط في فعاليات وأعمال مقاومة ضد العدو.

يذكر أن الاحتلال اعتقل أسامة بني فضل في 26/11/2023 بعد 100 من المطاردة بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أدت لمقتل مستوطنين في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في المكان، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة 14 مواطنا بالاختناق، فيما منعت تلك القوات سيارات الاسعاف من تقديم العلاجات للمصابين.

ونفذت قوات العدو حملة اعتقالات وتحقيق ميداني في بلدة عقربا، طالت عددا من الشبان.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اعتقلت كلا من عبيدة اوس بني فضل، وعلاء سعود طه، وذلك عقب دهم منزلهما في البلدة.

وأوضحت المصادر أنّ الشبان تصدوا لقوات العدو، وأطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، فيما منعت تلك قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من تقديم العلاجات للمصابين.

إلى ذلك اقتحم جنود العدو مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية من عدة محاور، وأيضاً بلدتي صوريف وبيت أُمّر شمالي مدينة الخليل وبلدة بني نعيم شرقها، حيث تصدّى الفلسطينيون لجنود الاحتلال.

كما اقتحمت قوات العدو ضاحية السلام في بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة، فيما داهمت قوات للعدو عدة منازل خلال اقتحام بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، إضافةً إلى اقتحامها مخيم الفوار جنوبي الخليل.

واقتحمت قوات العد، مساء الاثنين، مداخل قرى وبلدات في رام الله ونابلس في الضفة الغربية، ومنعت تنقّل الفسلطينيين.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في رام الله أنّ مقاتليها تمكّنوا من استهداف سيارة مستوطن قرب مستوطنة “عطيرت” شمالي البلدة، مؤكّدةً أنّ المنفذ انسحب بسلام.

بدوره، أفاد مكتب إعلام الأسرى الفلسطيني باعتقال قوات الاحتلال 35 فلسطينياً الاثنين، بينهم 3 نساء، إذ تركّزت الاعتقالات على الخليل والقدس المحتلة، وشملت أيضاً بيت لحم والخليل ورام الله وطولكرم وأريحا وطوباس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com