Herelllllan
herelllllan2

الصحة العالمية تحذر من مخاطر وباء كبير وحالة جوع حقيقية في غزة

 حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر انتشار الوباء في قطاع غزة، مع تدهور المنظومة الصحية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 75 يومًا.

وقالت المتحدثة باسم “الصحة العالمية”، مارغريت هاريس، في تصريحات صحفية: “إن وضع المنظومة الصحية في غزة يزداد سوءاً”، محذرة من مخاطر من وباء كبير دون أن تحدد نوعه، مؤكدة وجود أدلة ومؤشرات على ذلك.
وأشارت إلى نزوح قرابة مليون طفل في غزة، معبرة عن قلق المنظمة من تعرض الأطفال على وجه الخصوص، للوباء خاصة مع الأجواء الباردة والممطرة في غزة.
أضافت: “نرى بأن هناك حالة جوع حقيقية. و90 بالمئة من الناس لا يملكون الطعام أو لا يعلمون من أين يحصلون على الطعام الكافي”.
ونبهت إلى عدم تمكن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم خدمات الإسعاف في شمالي غزة، وبالتالي عدم قدرتها على مداواة المصابين، مشددة على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة.
وأفادت بأن 8 من أصل 36 مستشفى في غزة تقدم حالياً خدماتها بشكل جزئي، مشيرة في الوقت نفسه إلى صعوبات في إيصال المستلزمات الطبية إلى هذه المشافي.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن العدو الإسرائيلي عدوانا وحربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 شهيدا، و52 ألفا و586 جريحا، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com