Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 20 ديسمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 20 ديسمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على منازل وممتلكات المواطنين والطرق العامة، والمصانع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال في جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
ففي 20 ديسمبر 2015، استشهدت خمس نساء في غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، كما شن سلسلة من الغارات استهدفت أماكن متفرقة من مديرية شدا الحدودية، فيما قصف الجيش السعودي مديريتي الظاهر وشدا بأكثر من 40 صاروخا مستهدفاً الطرق العامة والمزارع ومنازل المواطنين.
وفي محافظة صنعاء، شن الطيران المعادي، ثلاث غارات على منطقة العرقوب وغارة على برج الاتصالات في منطقة بيغان بمديرية الطيال ما أدى إلى تدميره، وغارتين على قريتي حلال وريشان في منطقة المصنعة، وغارة على مصنع السواري للجلود في منطقة مسيب في مديرية بني مطر، وغارة على خولان وغارة على منطقة باب باحل في مديرية مناخة مخلفاً أضراراً في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على منطقة المخدرة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بالمديرية.
واستهدف الطيران المعادي بغارتين مستخدما قنابل عنقودية مزارع المواطنين في منطقة ملاحا بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، بينما قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية ومديرية المتون خلف أضرارا فيها.
طيران العدوان شن في محافظة صعدة، ست غارات على منطقة كهلان بمديرية صعدة، وغارتين على منطقة آل مغرم وغارة على منطقة الصوح بمديرية كتاف وأربع غارات على قرية سلمان بمنطقة مران، وثماني غارات على منطقة الحاربة بمديرية سحار خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقتي وادي العصرات وبني حجيل في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار بالممتلكات الخاصة ومزارع المواطنين، وثلاث غارات على مديرية قفلة عذر وغارة على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران.
واستهدف طيران العدوان بغارة منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وبغارتين منطقة الجبانة بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، وشن غارة على قرية بتول في قطاع جيزان، وغارة على منطقة الشرفة بقطاع نجران.
وفي 20 ديسمبر 2017، استشهد 13 مواطناً بينهم نساء وأطفال، وأصيب تسعة آخرون، جراء أربع غارات شنها طيران العدوان على مبنى نادي السلام الذي كان قد نزحت إليه أسرة دمر منزلها بمدينة صعدة، كما شن غارتين أخريتين على مكان الجريمة أسفرتا عن إصابة امرأة.
واستشهد مواطنان وحدثت أضرار مادية في غارة على الطريق العام بمنطقة عكوان بمديرية الصفراء، وشن طيران العدوان 33 غارة على قريتي قمر و حامضة ومناطق متفرقة من وادي جارة في جيزان، وغارتين على الربوعة في عسير.
كما استشهد مواطن بغارة لطيران العدوان استهدفت منزله في منطقة السواد بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء، وشن ثلاث غارات على معسكر السواد، وأربع غارات على منطقة حاز بمديرية همدان.
وشن طيران العدوان في محافظة عمران أربع غارات على مديرية حوث استهدفت إحداها المجمع الحكومي، وغارتين على مديرية ثلا، وثلاث غارات على جبل المرحة جوار مصنع اسمنت عمران.
واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مبنى مجلس النواب في الستين الغربي، وبثلاث غارات أخرى مخازن غذاء تابعة للتاجر حيدر فاهم بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، وشن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، استهدفت إحداها المعهد المهني في منطقة المحجزة.
وشن طيران العدوان سبع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وأربع غارات على مديرية الجراحي وغارة على مديرية الدريهمي وغارة على مزرعة أحد المواطنين في مدينة الحسينية بمحافظة الحديدة خلفت أضراراً كبيرة.
طيران العدوان استهدف بغارتين مبنى المحكمة والمجمع الحكومي في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استهدفت قناصة المرتزقة طفلاً يبلغ من العمر 10 سنوات في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والعيارات الرشاشة فندق الرفاهية ما تسبب في إحراقه وباتجاه مدينة الشعب وباتجاه جولة السفينة في مدينة الحديدة، وقرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي،
واستهدف الطيران المعادي بغارة سوق صرواح وبغارة شمال الأشقري شرق صرواح بمحافظة مأرب، وشن غارتين على مديرية مستبأ وسبع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الظاهر وأربع غارات أخرى على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وغارة على مديرية رازح الحدودية، وغارة على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، كما شن أربع غارات على البقع في قطاع نجران، وثلاث غارات شرق جبل جحفان في جيزان، وأربع غارات غرب مجازة في عسير.
وفي 20 ديسمبر 2019، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، كما أصيبت طفلة بنيران المرتزقة في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح.
وفي محافظة الحديدة شن المرتزقة قصفاً مكثفاً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة استهدف منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا مزارع المواطنين جنوب وغرب قرية الجربة السفلى في مديرية الدريهمي بعشر قذائف مدفعية.
كذلك قصف المرتزقة بكثافة بالمدفعية والرشاشات المختلفة مناطق متفرقة شمال مديرية حيس، واستهدفوا بـ 11 قذيفة هاون مثلث العدين في المديرية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارتين على مديرية ماهلية في محافظة مأرب.
وشن الطيران التجسسي ثماني غارات على الفازة والتحيتا والدريهمي في محافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والتحيتا وقرب شارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بـ 416 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 20 ديسمبر 2021، شن الطيران التجسسي غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ومديرية حيس في محافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وشن طيران العدوان سبع غارات على مديرية خب والشعف، وغارة على مديرية الحزم، واستهدف بغارة شبكة اتصالات في منطقة براقش بمحافظة الجوف، و بـ28 غارة جبل البلق بمديرية الوادي وبغارة شبكة الاتصالات في منطقة الصفراء بمديرية مجزر في محافظة مأرب.
وفي أمانة العاصمة شن الطيران المعادي ثلاث غارات على مطار صنعاء الدولي، وغارتين على منطقة النهدين في مديرية السبعين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في مديرية حيس وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com