Herelllllan
herelllllan2

100 ناقلة حاويات غيرت مسارها… بلومبرج: هجمات البحر الأحمر أسوأ من إغلاق قناة السويس

يمانيون – متابعات
ذكرت شبكة “بلومبرج” الأمريكية أن أكثر من 100 ناقلة حاويات غيرت مسارها بالفعل بعيدا عن البحر الأحمر، لتسلك طريقا أطول حول قارة أفريقيا، برغم إعلان الولايات المتحدة تحركها ضد صنعاء الذين صعدت من عملياتها في مضيق باب المندب والبحر الأحمر ضد الناقلات الإسرائيلية أو تلك التي تتوجه إلى دولة الاحتلال.

ونقلت الشبكة عن شركة الخدمات اللوجستية العملاقة Kuehne + Nagel، إن 103 سفن حاويات غيرت مسارها من البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح، حول أفريقيا.

وأشارت إلى أن الشركات بدأت أيضا في النظر في استخدام خطوط السكك الحديدية والجوية بدلا من ذلك، حيث يعتبر الممر المائي الذي يحمل 12 % من التجارة العالمية محفوفا بالمخاطر للغاية.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية ان تحركاتها ضد الناقلات يستهدف فقط الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى دولة الاحتلال، وذلك ردا على المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، وكذلك منع سلطات الاحتلال دخول الطعام والشراب والمساعدات لأهالي القطاع الفلسطيني.

وأفادت “بلومبرج” بأن الهجمات خلقت حالة طوارئ أسوأ وأكثر ديمومة من إغلاق قناة السويس في عام 2021، عندما تسببت سفينة عالقة لمدة أسبوع في إعاقة التجارة العالمية لأسابيع.

ويأتي هذا الاضطراب أيضا في الوقت الذي تتباطأ فيه حركة الشريان الرئيسي الآخر، قناة بنما، بسبب الجفاف.

ومع ذلك، فإن نظام الشحن العالمي يعاني من قدر أكبر من الركود مما كان عليه عندما تعطلت سفينة “إيفر جيفن” في قناة السويس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com