Herelllllan
herelllllan2

منظمات حقوقية: الدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي يساعد في انتهاك القوانين الدولية

يمانيون – متابعات
تزايدت مطالبة المنظمات الحقوقية الدولية للولايات المتحدة بوقف مساعداتها العسكرية والأمنية للعدو الإسرائيلي، على أساس أن هذه المساعدات تساعد الكيان الصهيوني في انتهاك القوانين الدولية في عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

حيث كشفت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية عن رسالة بعثتها عدة منظمات حقوقية بارزة إلى وزير الحرب الأمريكي لويد أوستن تطالبه بوقف المساعدات العسكرية وكل أشكال الدعم الأخرى لـ”إسرائيل”، بسبب حربها المستمرة على قطاع غزة، مؤكدة أن هذه الحرب تسببت بأضرار هائلة بحق المدنيين.

وأوضحت المجلة أن من بين المنظمات الحقوقية التي بعثت برسالتها إلى أوستن هما منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش، واللتان حثتا أوستن على تجميد المساعدات الأمريكية التي تسهّل ارتكاب الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني، وذلك انسجامًا مع القانون الدولي الإنساني.

وأضافت: “الجهات الموقعة على الرسالة دعت إلى عدم تزويد “إسرائيل” بالأسلحة والمتفجرات التي تستخدمها في الحرب على غزة؛ مشيرة إلى أن الرسالة أرسلت كذلك إلى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جايك سوليفان.

وتابعت المجلة: “الجهات الحقوقية قالت إن أوستن لم يلتزم بتعهداته باعتماد استراتيجية في البنتاغون تقوم على الحدّ من الإضرار للمدنيين في العمليات العسكرية الأميركية”.

ولفتت إلى أن الجهات الموقعة على الرسالة رأت أن أي انتهاكات ترتكبها “إسرائيل” في غزة يجب أن تدفع بالولايات المتحدة إلى تجميد أية مساعدات أمنية، وذلك انسجامًا مع القوانين الدولية والسياسة الأمريكية التي تزعم رعاية السلام في الشرق الأوسط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com