Herelllllan
herelllllan2

عبد اللهيان: المنطقة ستصبح أكثر أمناً إذا توقف دعم واشنطن لـ”إسرائيل”

قال وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنّ “إنشاء تحالف بحري في البحر الأحمر خطأ استراتيجي لن يساعد على حل مشاكل المنطقة”.

 

وأضاف أنه “إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة من أجل نقل الطاقة في البحر الأحمر فعليها إيقاف دعمها لإسرائيل التي تبيد المدنيين، بدلاً من إنشاء تحالفات”.

 

وأكد أنّ “المنطقة لا تحتاج إلى تحالفات، وأنه بمجرد وقف دعم الأميركيين للصهاينة، سيرون أن المنطقة تصبح أكثر أمناً والظروف ستتحسن حتى لنقل الطاقة”.

 

وشدّد أمير عبد اللهيان على أن”الحل ليس في إنشاء تحالف في البحر الأحمر، وإنما في وقف سفك دماء الأطفال والنساء في غزة”.

 

وكان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أعلن، في وقت سابق، تواصله مع نظيره البريطاني غرانت شابس، من أجل البحث في “تهديدات اليمن”، وشدد على أنّها “مشكلة دولية يجب معالجتها”، على حد قوله.

 

وأكّد الوزير الإيراني أنّ “أمن المنطقة مهم جداً بالنسبة إلى إيران، ولا نتطلع إلى توسيع نطاق الحرب”، لافتاً إلى أنّ “سياسة أميركا عبر ترك إسرائيل تنفذ كل أنواع الجرائم بحق المدنيين، وإرسالها الأسلحة من جميع قواعدها في المنطقة الى تل أبيب، وانخراط قادتها العسكريين والأمنيين في الحرب، خطأٌ استراتيجي”.

 

وفي تصريح آخر، في وقت سابق من اليوم، قال أمير عبد اللهيان إنّ “الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية عدم وقف إطلاق النار في غزة”.

 

وأضاف، في كلمة خلال “المؤتمر الدولي بشأن فلسطين”، والذي عُقد في طهران، أنّ “مجلس الأمن أخفق في إيقاف عمليات القتل الوحشية التي تمارسها إسرائيل في حق سكان قطاع غزة”، مشيراً إلى أنّ طهران تهدف إلى “وقف الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ووقف انتهاك حقوق الإنسان المستمر في فلسطين”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com