Herelllllan
herelllllan2

تنفيذ مبادرات مجتمعية لشق ورصف طرق في مناخة بصنعاء

يمانيون../
ينفذ أبناء مديرية مناخة في محافظة صنعاء عددا من المبادرات المجتمعية لإصلاح وشق ورصف عدد من الطرق في عزل وقرى المديرية.

ويعمل أهالي منطقة عتارة – عزلة مسار بوتيرة عالية لتنفيذ المبادرة، التي تشمل أعمال رصف طريق وادي الحرازي، بطول ألف و500 متر، وعرض أربعة أمتار، بمساهمة مجتمعية ذاتية من أبناء المنطقة.

وتشمل المبادرة الشق والمسح والتوسعة وقطع الأحجار وأعمال الرصف، وكذا تسوية ورصف الأجزاء المتضررة من السيول في الطريق القديم.

كما ينفذ أهالي منطقة معزب السادة والقرضة، والطلوفين وعتارة، شق طريق “معزب السادة – القرضة، الطلوفين” بطول أربعة كيلو مترات، وعرض أربعة أمتار، يستفيد منها ألفان نسمة.

وخلال تفقد سير العمل بالمبادرتين، أشاد مديرا المديرية، منير الكبسي، ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة، عزيز الرجالي، بجهود أبناء المجتمع في المساهمة الفاعلة في شق الطريق.

وأشارا إلى أهمية المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي في تلبية احتياجات المجتمع.

ولفت الكبسي والرجالي إلى أن المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة رسمت بسمة أمل في حياة كل المحرومين من خدمات أساسية تحققت بعد أن كانت محجوبة عن أنظار المجتمع لعقود ماضية.

وأكدا أن المبادرات حققت نتائج إيجابية؛ تمثلت في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المبادرات في عُزل المديرية، وتطوير وتحسين مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية، والاستفادة من أوجه الدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية في المحافظة، الذي كان له الأثر في تشجيع المجتمع على تبني مشاريع حيوية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذها.

بدوره، أكد رئيس جمعية مسار وهوزان التنموية الخيرية، عبد الله القليصي، أن عزلة مسار تشهد حراكاً فاعلاً في جانب المبادرات المجتمعية، خاصة في المناطق التي حرمت سابقاً.. مشيداً بدور المبادرين في تنفيذ الطرق، التي تخدم أبناء المنطقة، وتخفف من معاناتهم.

فيما اعتبر أبناء المنطقة، عنهم حسين القانص وعبد الله السواري، تنفيذ مبادرات الطرق أولوية لإنهاء معاناتهم الممتدة لسنوات.. مناشدين السلطة المحلية في المديرية والمحافظة باستمرار دعمهم بمادتي الديزل والإسمنت، لاستكمال ما تبقى من الرصف والشق.

رافقهما مديرا مكاتب الأشغال في المديرية، محمد الخطيب، والزراعة، خالد السواري، وعدد من مشايخ ووجهاء المديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com