Herelllllan
herelllllan2

قاآني: “تل أبيب” وواشنطن فشلتا في تحقيق أي إنجاز عسكري منذ بدء الحرب على غزة

يمانيون../

أكد قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاآني، أنّ العدو الصهيوني، ومن خلفه الولايات المتحدة، “فشلا في تحقيق أي إنجاز عسكري بعد مرور أكثر من 80 يوماً على بدء الحرب على غزة”.
وقال قاآني في كلمة له، خلال مؤتمر لتخليد ذكرى الشهيد حسين بور جعفري في طهران، الجمعة: إن “على الولايات المتحدة ألّا تظن أنّ هذه الجرائم لا تُكتب في سجلها، وستُحاسَب في الموعد الملائم”.
وأشار إلى أنّ “غزة اليوم تمثل إحدى نتائج ثقافة المقاومة، دفاعاً وهجوماً”.. لافتاً إلى أنّ العدو الصهيوني “كان يدّعي أنه يمتلك أقوى جيش في المنطقة”، لكن حقيقة هذا “الجيش” ومدى ضعفه “تبيَّنا عقب ضربات المقاومة”.
وأضاف قاآني: إنّ “هيكيلة الكيان الصهيوني انهارت في هجوم السابع من أكتوبر”.. موضحاً أنه “لو لم تكن الولايات المتحدة موجودة لانهارت “إسرائيل” عقب ملحمة طوفان الأقصى”.
وبشأن لواء غولاني، لفت قائد قوة القدس إلى أنه “تأسس منذ إنشاء الكيان الصهيوني وضم قوات النخبة، وأدى دوراً مهماً في كل المعارك البرية للاحتلال”، لكن عندما واجه الكيان اليوم مشاكل عسكرية معقدة في منطقة الشجاعية “أدخل هذا اللواء لفتح الطريق، لكنه اضطر إلى سحبه بسبب مدى الضربات العميقة التي تعرض لها”.
وخاطب اللواء قاآني الصهاينة بالقول: “قلتم للعالم إنه بعد السيطرة على مستشفى الشفاء ستقضون على مركز قيادة المقاومة في غزة، واليوم عرف العالم أكاذيبكم، وذهب ماء وجوهكم”.
وأكد أن “فخر العدو الصهيوني الوحيد هو قتل الأبرياء” و”فنّكم ذبح النساء والأطفال”.. مضيفاً: “تقتلون الشهيد رضي موسوي لأنكم عجزتم عن تحقيق أي شيء في ساحة المعركة في غزة، لكن إيران أذكى من أن يتم استدراجها إلى مخططاتكم”.
وتساءل “لماذا لا تكشفون الأعداد الحقيقية لخسائركم وقتلاكم في غزة؟ أنتم تكذبون حتى على شعبكم، وليس لديكم الجرأة على إعلان ذلك، بينما حزب الله البطل يشيّع شهدائه علناً”.
وأكد قاآني أنّ كيان العدو الصهيوني “يمرّ في ظروفٍ قاسية، لكنه يسعى لإظهار نفسه قوياً”، ثمّ توجّه إلى الأمريكيين بالقول: “إذا واصلتم سلوككم غير العقلي في العراق، فالمقاومة العراقية ستضع حساباتها جانباً، وستردّ عليكم بطريقة مغايرة”.
ولفت إلى أنّ المقاومة بأكملها اليوم في المنطقة “تتخذ قراراتها بصورة مستقلة، ولا تتلقى أوامر من أي جهة”.. مشيراً إلى أنّ المقاومة، عبر مختلف أطرافها في المنطقة، “قررت التدخل بحراً وجواً لمساندة غزة، وضيّقت الخناق على الكيان الصهيوني والولايات المتحدة”.
وفيما يخص اليمن، شدد قاآني على أنّ المقاومة اليمنية، بالاعتماد على قدراتها الكبيرة، “تكشف السفن المتجهة نحو فلسطين المحتلة وتستهدفها، بينما تسعى هذه السفن، عبر مختلف الأساليب، لإخفاء هويتها الحقيقية”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com