Herelllllan
herelllllan2

البكتيريا والأمراض النفسية تفتك بجنود كيان العدو في غزة

يمانيون – متابعات
كشفت وسائل إعلام كيان العدو الإسرائيلي في تقارير عن تعرض جنود العدو المشاركون في معارك غزة البرية لحالات مرضية صحية مؤكدة أن هناك العديد من جنود كيان العدو العائدون من القتال يبلغون عن إصابات في أقدامهم، على خلفية حالة التأهب العالية، وضرورة البقاء لفترة طويلة من دون تبديل جواربهم.

وأوضحت التقارير إلى أنه في المؤسسة الصحية الإسرائيلية كشفوا عن انتشار كبير للالتهابات والفطريات في باطن القدم وسط الجنود الذين عادوا من القتال في غزة.

وبحسب التقارير الصحية، أنّ هذه الظاهرة انتشرت بنحو خاص بسبب المعركة البرية الطويلة في غزة، مشيرةً إلى أنه واقعياً هناك الكثير من الجنود لا يخلعون أحذيتهم، ولا يبدلون جواربهم على مدى أيام طويلة.

ولفتت التقارير إلى أنه بعد تسريح عدد كبير من الجنود في “جيش” الاحتياط مؤخراً، تبيّن أنّ الكثير منهم يعانون من آفات في القدم بعضها مؤلم.

كما أفيد بأنّ هناك سلسلة من المشكلات الصحية الأخرى التي يواجهها الجنود الإسرائيليون، من بينها أمراض المعدة والتسمم والالتهابات بما في ذلك بكتيريا مقاومة.

وكانت المستشفيات الإسرائيلية تحدثت في بداية الشهر الثالث من المعركة البرية في غزة، عن تفشي البكتيريا بين الجنود المصابين في المستشفيات وانتشار نوع من الفطر القاتل، كاشفةً أنه يتجدد بشكل ذاتي غامض لم تفلح معه كل المضادات التي تم جلبها من دول العالم المتخصصة في مكافحة الفطريات، وهو يجْهز على المزيد من الجنود المصابين.

واشارت التقارير إلى عناد هذه الفطريات وغموضها ومقاومتها لكل العقاقير هو تحدٍ علمي في زمن الحرب يواجه الإسرائيلي.

نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن مصادر في “الجيش” الإسرائيلي أنّ نحو 1600 جندي عانوا أعراض التوتر وصدمة المعركة منذ بداية الحرب على غزة، عالجت الفرق المتخصّصة التابعة لـ”الجيش” عدداً منهم، فيما تمّ تسريح 90 جندياً من الخدمة بسبب الصعوبات النفسية.

وكانت وسائل إعلام العدو قد كشفت عن ازدياد الإصابات النفسية في صفوف الإسرائيليين، في ظل استمرار ملحمة “طوفان الأقصى”، مشيرةً إلى أنّ الإسرائيليين يعترفون بأنهم ينهارون نفسياً، إذ وصل إلى مراكز جمعية “عران” الإسرائيلية للمساعدة النفسية 100 ألف طلب من مختلف الفئات والأعمار، بحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد ذكرت في وقت سابق أنّ رؤساء مراكز الصحة العقلية في جميع أنحاء “إسرائيل” أرسلوا رسالة إلى ما يسمى “مراقب الدولة” يحذّرون فيها من أنّ نظام الصحة العقلية في “إسرائيل” على وشك أن ينهار تماماً.

يُشار إلى أنه ارتفعت حصيلة القتلى المعلَن عنهم من جنود “الجيش” الإسرائيلي إلى 175 عسكرياً منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة، فيما ارتفع عدد قتلى “الجيش” المعلن عنهم منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 509 عسكريين، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com