Herelllllan
herelllllan2

إتلاف سلع ومنتجات مخالفة للمواصفات بتعز والحديدة وصنعاء

يمانيون/ صنعاء

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سلع ومنتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في كل من محافظتي تعز والحديدة ومديرية نهم محافظة صنعاء.
وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بيان لها، أنها أتلفت في مركز رقابة نهم خمسة أطنان منتجات وسلع متنوعة “ملابس، والعاب، وعبوات بلاستيكية فارغة، ولهايات، ورضاعات أطفال، ومستحضرات تجميل، ومواد غذائية متنوعة، ومحابس أسطوانات غاز، وميازين زنبركية، وإطارات، وشيش إلكترونية.
وأشار البيان إلى أن إتلاف المنتجات لأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث احتوائها على شعارات وأشكال تتنافى مع المبادئ والقيم والأخلاق والذوق العام وكذا عدم تدوين فترة الصلاحية للأصناف التي تتطلب ذلك فيما محابس اسطوانات غاز ذات مسماري حجز ومنظمات أسطوانات مخالفة.
ولفت إلى أن الهيئة أتلفت كمية ٥٤٢ كرتون كيك في محافظة تعز ومركز رقابة نهم بسبب مخالفته للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود عفن ظاهر في المنتجات.
وأشار البيان إلى أنه تم في الحديدة اتلاف كمية من التوصيلات والمقابس الكهربائية مخالفة للمواصفات القياسية بسبب ان المقابس ثنائية الفتحات وعدم وجود غوالق حماية لفتحات المقابس، كما أنها من المنتجات الممنوع دخولها للجمهورية اليمنية وفقا للتعميم رقم (١١) لسنة ٢٠٢٢م.
كما تم في مركز رقابة نهم إتلاف أكثر من ألف كرتون معجون طماطم بسبب مخالفته للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود انتفاخ مع ملاحظة تسريب للمنتج في بعض العبوات.
وأكد البيان أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك.
ودعت الهيئة الى ضرورة التزام الجميع بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج والنقل والتخزين لمختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.. مؤكدة عدم التهاون مع أي مخالفات من شأنها أن تضر المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عنه.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com