Herelllllan
herelllllan2

بيان مشترك لدول العدوان بشأن الاعتداء الجديد على اليمن

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وبدعم من البحرين وكندا وأستراليا وهولندا، أنها وجهت فجر اليوم الثلاثاء، ضربات جوية وصاروخية في اليمن، استهدفت 8 مواقع يمنية.

وزعم بيان القيادة الوسطى الأمريكية، أن القصف استهدف مواقع لأنصارالله استخدمت لمهاجمة سفن تجارية وسفن البحرية الأمريكية.

ولفت البيان إلى أن القصف يهدف إلى إضعاف قدرة أنصارالله على مهاجمة السفن الحربية الأمريكية واستهداف الشحن التجاري بالبحر الأحمر، حسب تعبيره.

بيان مشترك

وفي الصعيد ذاته، قال بيان مشترك صادر عن الولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين وكندا وأستراليا وهولندا، أن الهجمات استهدفت بالتحديد موقع تخزين تحت الأرض” حسب زعم البيان.

وأوضح البيان: إن “الاستهداف شمل أيضاً مواقع مرتبطة بقدرات صاروخية ومراقبة جوية”.

الأسلحة المستخدمة في العدوان

 

وزارة الدفاع البريطانية سارعت بالقول إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني استخدمت قنابل “بيفواي 4” دقيقة التوجيه لضرب أهداف عدة في موقعين عسكريين بالقرب من مطار العاصمة اليمنية صنعاء.

وبدوره توعد وزير الدفاع البريطاني “غرانت شابس” بتنفيذ المزيد من الضربات العسكرية ضد مواقع يمنية قائلاً: إن القوات البريطانية ستوجه ضربات أخرى تستهدف مخزونات أنصارالله المحدودة وقدرتهم على تهديد التجارة العالمية، حسب تعبيرة.

كما أوضح مسؤول أمريكي في تصريح صحفي لقناة “الجزيرة” أن القوات الأمريكية استخدمت صواريخ توماهوك والقصف الجوي لاستهداف مواقع

وكانت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أعلنت أن بريطانيا والولايات المتحدة نفذتا هجوماً على نحو 10 أهداف مرتبطة بجماعة أنصار الله.

 

تعليق يمني على العدوان 

وفي سياق متصل، نقلت وسائل إعلام يمنية عن مصدر عسكري، أن الطيران الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي في مديرية بني الحارث و4 غارات على جبل الحفا بمديرية السبعين وغارتين على منطقة صرف بالعاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارة على منطقة البرح في مديرية مقبنة وغارة أخرى على منطقة الجند في مديرية التعزية بمحافظة تعز..كما شن طيران العدوان غارة على مديرية رداع بمحافظة البيضاء.وقال مسؤول عسكري بجماعة أنصار الله، إن “الغارات الأمريكية والبريطانية الليلة قد تكون هي الأعنف على صنعاء منذ بدء العدوان على بلادنا”.
وبدوره قال الخبير في الشؤون العسكرية اللواء خالد غراب: “العدوان الأمريكي البريطاني هذه الليلة هو الأعنف مبيناً أن الغرض من العدوان الأميركي البريطاني هو الاستهلاك الإعلامي وما هو إلا زوبعة في فنجان، وفق تعبيره.

وأضاف: “نحن أمام ساعات للرد على العدوان الأميركي البريطاني وسنقوم بضربهم ولن يستطيعوا التصدي”.
وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت مساء الإثنين، أن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة الشحن العسكرية الأمريكية “أوشن جاز OCEAN JAZZ” في خليج عدن بصواريخ بحرية.
وأكد المتحدث العميد يحيى سريع ” استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غظة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com